أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

قبول 130 سعودية في برنامج المراقبة الجوية للسيدات

مقر الاحتبار لبرنامج المراقبة الجوية
سعوديات يجتزن الاختبار

أثبتت المرأة السعودية مؤخرًا بأنها قادرة على خوض مجالات وظيفية عدة كان الرجل سابقًا يظن أنها حكرًا عليه فقط ويصعب على المرأة القيام بها. ولعل من هذه الوظائف المراقبة الجوية؛ حيث بدأت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية (سانس) إجراء اختبارات القبول للدفعة الثانية من برنامج المراقبة الجوية للسيدات والذي ينتهي بالتوظيف, وتقوم على تنفيذ هذا البرنامج الشركة بالتعاون مع الأكاديمية السعودية للطيران المدني. بحسب صحيفة سبق.
ولعل ما يدعو للفخر والاعتزاز أنّ عدد السيدات اللاتي انطبقت عليهنّ شروط القبول في البرنامج بلغ ١٣٠ سيدةً سيخضعن جميعهنّ للاختبارات والتي ستستمر لمدة أسبوعين في مدينة جدة والرياض، وستكون هذه الاختبارات تحريرية في (الفيزياء والرياضيات وغيرها)، إضافةً إلى الاختبارات الخاصة بالمراقبة الجوية.
يذكر أنّ شركة (سانس) تولي أهميةً قصوى لتأهيل وتوظيف الفتيات في مهنة المراقبة الجوية؛ سعيًّا منها في تحقيق أهداف رؤية 2030، وإيمانًا بأهمية دعم المرأة السعودية ومساعدتها للعمل في مختلف المجالات.
يشار إلى أنّ الدفعة الأولى من المراقبات بدأن الدراسة مطلع شهر مارس الماضي تمهيدًا لتوظيفهنّ بعد التخرج في مركز المراقبة بجدة.
ويعتبر برنامج المراقبة الجوية للفتيات أول برنامج يتم إطلاقه في المملكة لتأهيل السعوديات للعمل في هذه المهنة. وكانت سانس قد بدأت بتوظيف السعوديات في بداية العام السابق 2017، يعملن في تخصصات إدارية وهندسية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X