أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

افتتاح المقر الرئيسي لمركز تدريب وتوطين الوظائف في جدة غداً الأربعاء

المجالات التي سيقتصر العمل فيها على المواطنين والمواطنات
الأمير مشعل بن ماجد

يفتتح الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، صباح يوم غد الأربعاء الموافق 12/11/1439هـ، بمقر جامعة جدة بحي الفيصلية، المقر الرئيسي للمركز التدريبي لتوطين الوظائف بجدة، كما يتفقد سموه سير عمل الدورات المتخصصة لتوطين الوظائف.
ويأتي ذلك انطلاقاً من أهمية توطين الوظائف وفتح فرص العمل للشباب والشابات من أبناء الوطن.
ويعد البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بمحافظة جدة، أول مشروع تدريبي متكامل لتأهيل الشباب والشابات ينتهي بالتوظيف في منافذ البيع بقطاعات التجزئة المختلفة.
ويستهدف البرنامج، الذي اختارت له المحافظة جامعة جدة كشريك أساسي في تنفيذه، وبالتعاون والشراكة مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، وصندوق الموارد البشرية «هدف»، توطين 5 آلاف وظيفة بالقطاع الأهلي على مدى عامين، حيث سيوفر في مرحلته الأولى 3611 فرصة وظيفية منتهية بالتوظيف في 16 مجالاً للتوطين.
الجدير بالذكر أن المجالات التي سيقتصر العمل فيها على المواطنين والمواطنات تشمل «محلات السيارات، والدراجات النارية، وبيع وصيانة الجولات، وقطع غيار السيارات، وتأجير السيارات، والملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، والأواني المنزلية والأجهزة الكهربائية، ومحلات الساعات والنظارات والسجاد بجميع أنواعه»، إضافةً إلى «محلات الذهب والأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات الحلويات ومواد الأعمار والبناء».
‏‫‬

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X