فن ومشاهير /سينما وتلفزيون

بالفيديو: كل ما تودون معرفته عن mamma mia2

من الفيلم
أبطال الفيلم
أبطال الفيلم
أبطال الفيلم
أبطال الفيلم
ميريل ستيرب وشير

بعد 10 سنوات يعود صنّاع الفيلم الموسيقي الشهيرmamma mia لتقديم جزء جديد بعنوان here we go again ، بالأجواء الساحرة نفسها على الجزيرة اليونانية الأسطورية كالوكايري "Kalokairi" ، وبالخلفية إيقاعات الفرقة السويدية الأشهر آبا ، "سيدتي نت" يقدم لكِ 10 معلومات يجب أن تعرفها عن الفيلم قبل مشاهدته.

إذا كنت تتوقع أنّ النجمة ميريل ستريب ستواصل تقديم شخصية الأم دونا، داخل أحداث الجزء الثاني، فهذا غير صحيح، فرغم وجودها ضمن قائمة أبطال الفيلم، إلا أنها لا تظهر إلا بلقطات مستعادة من الجزء الأول، إضافة إلى مشهد واحد جديد بنهاية الفيلم، كطيف يحوم حول ابنتها وحفيدها.

غياب ميريل ستريب  Meryl Streep عن أحداث الفيلم، وإعلان وفاة الأم "دونا"، لا يعني أنّ الشخصية ستغيب تمامًا، ففي النصف الأول تقدم الممثلة البريطانية ليلي جيمس دور "دونا" في شبابها، مع محاولات لحل لغز "من هو الوالد الحقيقي للابنة صوفي".

ميريل ستريب تنافس للمرة الـ 21 على أفضل ممثلة ...


أحداث الفيلم تنقسم إلى زمنين منفصلين، الأول عام 1979 ويتتبع حياة دونا قبل أن ترتبط وتلد ابنتها صوفي، وهذا الجزء يقدّم شخصيات الجزء الأول نفسها، عندما كانوا أصغر سنًّا بممثلين شباب، والثاني يتّبع صوفي وتقوم بدورها أماندا سايفريد  Amanda Seyfried بعد خمس سنوات من أحداث الفيلم الأول، وهي تستعد لافتتاح فندق أسسته والدتها على الجزيرة اليونانية قبل رحيلها.

يشارك من شخصيات الجزء الأول سام (بيرس بروسنان) Pierce Brosnan، الذي عاش على الجزيرة منذ أن قرر الرجوع للارتباط بوالدتها، وينضم مدير المطعم فيرناندو (آندي غارسيا)، وبمجرد ذكر اسمه تنطلق أغنية فيرناندو الشهيرة لفرقة آبا، وصديقا والدها هاري (كولين فيرث) وبيل (سكيلان سكارسغارد)، وصديقتا والدتها تانيا (كريستين برانسكي)، وروزي (جولي وولترز)، وجدتها روبي (المغنية الأميركية الشهيرة شير).

بيرس بروسنان متهم بالترويج لمنتج يسبب السرطان


أحداث الفيلم لا زالت مستمرة داخل الجزيرة اليونانية الخيالية، حيث تعود الابنة لتدير فندق والدتها الراحلة، ولكنّ التصوير الحقيقي للجزء الثاني لم يكن في اليونان، وإنما بإحدى الجزر الكرواتية، وكذلك في استوديوهات شيبرتون في إنكلترا.

الجزء الأول من الفيلم الصادر عام 2008 مقتبس عن مسرحية استعراضية شهيرة بالعنوان نفسه، بينما الجزء الثاني غير مقتبس عن أيّ نص أدبي، وتمت صياغته عبر ورشة كتابة بإشراف سيناريست الجزء الأول باركر كاثرين جونسون.

أماندا سيفريد تكتب "النعي الأخير" لشيرلي ماكلين في ...


عُرض الجزء الثاني من الفيلم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة في 20 يوليو 2018 ، أي بعد 10 سنوات بالتمام من موعد عرض الجزء الأول، ولكن سُمح لبعض البلدان بعرضه مبكّرًا يوم 12 يوليو.

اعتبارًا من 22 يوليو 2018، حقَّق الفيلم إجمالي إيرادات بلغت 34.4 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا، بالإضافة إلى 42.4 مليون دولار في الدول الأخرى، ما يعني 76.8 مليون دولار في كل دول العالم مقابل ميزانية إنتاج بلغت 75 مليون دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X