فن ومشاهير /مشاهير العالم

قائمة "فوربس" للنجوم العالميين من أصل عربي: شاكيرا والشقيقتان حديد يتصدّرن

Shakira
Kathy Najimy
Gigi Hadid
DJ khaled
Tony Shalhoub
Sam Ismail
سلمى حايك
Bella hadid
Amy yasbeck
Zinedine Zidane
Salma Hayek
Mika
Alia Shawkat
Catherine Keener

ضمن قائمة "نجوم من أصول عربية"، أصدرت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" قائمة ضمّت 14 نجماً عالمياً من أصول عربيّة، عاشوا خارج أوطانهم الأصلية، واكتسبوا شهرة ونجاحاً عالميين.

تصدّرت النجمة العالمية من أصل لبناني شاكيرا القائمة، تلاها الدي جي فلسطيني الأصل خالد، كما حلّت في القائمة الشقيقتان جيجي وبيلا حديد ما يجعلهما أول شقيقتين تُدرجان معاً في هذا التصنيف العالمي.

واللافت أن نصف القائمة، أي 7 من 14 نجم من أصول لبنانية، و3 من أصول فلسطينيّة، مع 3 مشاهير عراقية وجزائري ومصري.

وقد جاءت المراتب على الشكل التالي:

1-شاكيرا (41 عاماً) لبنانية كولومبية

شاكيرا إيزابيل مبارك، كولومبية من أصل لبناني، ولدت ونشأت في العاصمة الكولومبية بارانكويلا. وقد ظهرت موهبتها في الرقص منذ أن كانت في المدرسة، كما تبرز ثقافتها التي تمزج بين اللاتينية والعربية في رقصاتها.

وصنفت ضمن قوائم فوربس لأقوى 100 سيدة في العالم من عام 2012 إلى 2015. كذلك حصدت المغنية الشهيرة العديد من الجوائز العالميّة.

وحلّت خامسة النجمة العالمية من أصل لبناني سلمى حايك، وسادس طوني شلهوب الممثل العالمي من أصل لبناني أيضاً.



2- دي جي خالد (42 عاماً) فلسطيني أميركي

يعرف خالد محمد خالد بأنّه منتج اسطوانات موسيقية أمريكي فلسطيني. فضلاً عن أنه إذاعي ومؤلف ومنسق أسطوانات. وقد أصبح في عام 2009 رئيساً لشركة تسجيل الأسطوانات (Def Jam South) إلى جانب كونه رئيساً تنفيذياً ومؤسساً لـ(We the Best Music Group). في عام 2017، حل خالد في المركز الـ9 ضمن قائمة فوربس لأكثر الرابحين في موسيقى الـ"هيب هوب" بدخل قدره 24 مليون دولار.



3- جيجي حديد (23 عاماً) فلسطينية أميركية

ولدت ونشأت العارضة فلسطينية الأصل في لوس أنجلوس. ولديها اليوم نحو 37 مليون متابع في انستقرام، حيث توظّف حسابها في الموقع لترويج العلامات التجارية التي تمثلها، كما حلّت في المركز الـ5 ضمن تصنيف فوربس لعارضات الأزياء الأعلى أجراً في العالم، بدخل قدرت قيمته بنحو 9.5 مليون دولار. كذلك شقيقتها بيلا حديد في القائمة نفسها، مما يجعلهما أول شقيقتين تُدرجان معاً في هذا التصنيف العالمي.

4-بيلا حديد (21 عاماً) فلسطينية أميركية

عارضة أزياء أمريكية من أصل فلسطيني، وابنة المطوّر العقاري المعروف محمد حديد، وشقيقة عارضة الأزياء جيجي حديد. ويقدر دخلها بنحو 6 ملايين دولار. فيما تعد أصغر عارضة أزياء في قائمة فوربس للعارضات الأعلى أجراً في العالم 2017 والتي احتلت فيها المركز الـ9، بما لديها من عقود إعلانية مع علامات تجارية شهيرة.

5-سلمى حايك (51 عاماً) لبنانية مكسيكية

ممثلة مكسيكية وأمريكية من أصل لبناني، ومنتجة وعارضة أزياء سابقاً، انتقلت إلى أميركا منذ عام 1991. وقد ذاع صيتها في هوليوود من خلال ظهورها في أفلام شهيرة منها (Desperado) و (Wild Wild West) كما أهلها دورها في فيلم (Frida) عام 2002 إلى الترشح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة. وهي زوجة الملياردير الفرنسي والرئيس التنفيذي لشركة (Kering) فرانسوا هنري بينو.



6-طوني شلهوب (64 عاماً) لبناني أميركي

أنتوني ماركوس شلهوب ممثل أمريكي من أصل لبناني، ومعروف بدور المحقق أدريان مونك في المسلسل الشهير (Monk) وقد حصل على جوائز عدة.

أطلق شلهوب مع مجموعة من الممثلين الأمريكيين العرب مسابقة جائزة صناع الأفلام الأمريكيين العرب عام 2005.



7-كاثرين كينير (59 عاماً) لبنانية أميركيّة

ترشحت الممثلة الأمريكية من أصول لبنانية، لجائزة الأوسكار مرتين، عن أفضل دور مساعد لأدائها في الفيلمين الأمريكيين (Being John Malkovich) و(Capote) في عام 2005. كما مثّلت في فيلم (Get Out) الذي رشح لجائزة أفضل فيلم في مهرجان الأوسكار.



8-عليا شوكت (29 عاماً) عراقية أميركية

ممثلة أمريكية من أصل عراقي، عرفت في دورها "مايبي فانكي" في المسلسل الكوميدي المتلفز (Arrested Development) وفي مسلسل الكوميديا السوداء (Search Party) الذي منح تقييماَ بنسبة %100 في موقع (Rotten Tomatoes) المتخصص بتقييم محتوى التلفزة والسينما.



9-زين الدين زيدان (46 عاماً) فرنسي جزائري

قاد الفرنسي الجزائري زين الدين زيدان (46 عاماً) لاعب كرة القدم السابق، منتخب بلاده للفوز بكأس العالم في عام 1998. ثم انتقل في عام 2001 من نادي يوفنتس الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني لـ5 أعوام، في صفقة بلغت قيمتها 66 مليون دولار. وقد اعتزل اللعب ليتولى مسؤولية الإدارة الفنية للنادي، واستطاع من خلال عمله مديراً فنياً للنادي الإسباني تسجيل رقم قياسي مع الفريق، بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية في مواسم 2016 و2017 و2018.



10-ميكا (34 عاماً) لبناني بريطاني

لمع نجم مايكل بينيمان المطرب ومؤلف الأغاني الإنجليزي اللبناني، مع أول ظهور له في أغنيته (Relax) وأغنية (Take It Easy) من ألبومه الأول (Life In Cartoon Motion). وقد باع نحو 10 ملايين ألبوم خلال مسيرته الفنية.

وفي عام 2007 فاز بجائزة الموسيقي العالمية عن فئات عدة منها: الفنان الصاعد الأكثر مبيعاً، وفنان البوب والروك الأكثر مبيعاً، وأكثر الفنانين البريطانيين مبيعاً.



11- سام اسماعيل (40 عاماً) كاتب ومخرج مصري أميركي

كاتب ومخرج ومنتج أمريكي مصري، عرف في المسلسل الشهير (Mr. Robot) الذي حصل على جائزة "غولدن غلوب" عن أفضل مسلسل درامي متلفز في عام 2016.

ونجح إسماعيل (40 عاماً) في أول أعماله الإخراجية (Comet) في عام 2014، من بطولة إيمي روسوم التي تزوجها لاحقاً في عام 2017. كما حصل على العديد من الجوائز العالمية.

13_ كاثي نجيمي (61 عاماً) ممثلة ومخرجة وكاتبة ومنتجة لبنانية أمريكية:

ممثلة ومخرجة وكاتبة وناشطة أمريكية. ولدت لأبوين أمريكيين لبنانيين، واشتهرت بأدائها لشخصية الأخت ماري باتريك في (Sister Act) و(Sister Act 2: Back in the Habi) كما أدت بصوتها شخصية بيجي هيل في المسلسل (King Of The Hill) الذي فاز بجائزة إيمي، لمدة 14 موسماً. وظهرت نجيمي (61 عاماً) في أكثر من 25 فيلماً، وما يزيد عن 100 عمل متلفز.



14- إيمي يزبك (55 عاما) ممثلة لبنانية أميركية

اشتهرت بأدوارها التمثيلية في أعمال مشهورة، كالمسلسل الكوميدي (Wings) الذي عُرض خلال الأعوام من 1994 حتى 1997، والفيلم الشهير (The Mask) عام 1994، و(Robin Hood: Men in Tights) عام 1993.

كما ظهرت يزبك في مسلسلات وأفلام معروفة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X