أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أفضل 5 أماكن حول العالم لرؤية خسوف القمر

هراري زيمبابوي
ليماسول قبرص
سانتوريني اليونان
دبي الإمارات العربية المتحدة

من المتوقع أن يحدث أطول خسوف للقمر في القرن الحادي والعشرين يوم غد الجمعة 27 يوليو، و ستكون أوضح رؤية للخسوف في الشرق الأوسط واليونان، وسيجتمع الكثير من المهتمين بمشاهدة الخسوف في مواقع رئيسية لمشاهدة الحدث السماوي.

أسباب خسوف القمر


بعد البحث عن أفضل المناطق التي تتضح فيها الرؤية، هذه قائمة بأفضل الأماكن لمشاهدة خسوف القمر الكلي:
مصر، القاهرة
سيكون الناس في القاهرة قادرين على رؤية خسوف القمر بالكامل ولن يكون هناك أي سحب في السماء لمنع الرؤية من الحدث السماوي، وسيبدأ الخسوف الكلي في الساعة 9:30 مساءً بالتوقيت المحلي، وسيبقى باللون الأحمر حتى الساعة 11:30 مساءً .

ما هو خسوف القمر الكلي؟


ليماسول، قبرص
سيوفر منتزه برومينيد بارك الشهير وبالهواء الطلق في مدينة ليماسول الساحلية، إطلالات فريدة لخسوف القمر، وسيبدأ الحدث في الساعة 10:30 مساءً بالتوقيت المحلي، وينتهي في تمام الساعة 12:30 ظهرًا.

سانتوريني، اليونان
في حين أن جزيرة سانتوريني لا تقع ضمن المنطقة التي يمكن أن ترى كل مرحلة من مراحل خسوف القمر، إلا أنها ستتمكن من رؤية بعض حركات القمر، والتي ستبدأ في الساعة 10:30 مساءً وتنتهي الساعة 12:13صباحاً.


دبي، الإمارات
الإمارات هي أفضل مكان لمراقبة خسوف القمر، حيث ستشهد أطول وقت للخسوف، وسيكون الأشخاص هناك قادرين على رؤيته بوضوح تام، ولأن دبي تشتهر بمبانيها الشاهقة، لذا قد يكون من الجيد حجز غرفة فندقية في طابق مرتفع أثناء الخسوف، وستتمكن من مشاهدة الخسوف الكامل، حيث يبدأ في تمام الساعة 11:30 مساءً وتنتهي الساعة 1:13 صباحاً بالتوقيت المحلي.

موعد خسوف القمر 2018


هراري، زيمبابوي
سيتمكن بعض الناس من مشاهدة خسوف القمر المحاط بالزرافات والحمير الوحشية في حديقة ماتوبو الوطنية في زيمبابوي، وسيكون الخسوف مرئي من الساعة 9:30 مساءً وينتهي في تمام الساعة 11:13 مساءً بالتوقيت المحلي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X