أسرة ومجتمع /شباب وبنات

أفضل الدورات التدريبية للبنات

فترة الإجازة الصيفية تعد من أكثر الأوقات التي يمكن للفرد فيها أن يستغل أوقاته، ويحاول قدر استطاعته أن يطوّر من ذاته بالإنضمام إلى أفضل الدورات، فالفتيات في الغالب من الممكن أن يسهمن في تنمية بعض مهاراتهن أو تعلُّم مهارة جديدة، بما يعود عليهن بالنفع والفائدة. خصوصًا للفتيات، فمعظمهن يعانين من الملل والشعور بأنه لا يوجد أي عمل يمكن القيام به، إضافة إلى الخمول والكسل اللذين يعتريان الفتيات في الغالب.

أخصائية التطوير والتنمية البشرية روان الغامدي، تتحدث حول أفضل الدورات للبنات التي تمكنهن من استغلال أوقاتهن بها، إضافة إلى تمكين كل فتاة من العمل على تطوير ذاتها في تلك الدورات:

1. دورات تطوير الذات
يجب على كل فتاة أن تكون على اطلاع ومتابعة دائمة لدورات تطوير الذات، حيث إن هذه الدورات من شأنها أن تُطوّر العديد من المهارات التي تحتاجها كل فتاة في حياتها الاجتماعية.
فتطوير الذات يختص بالعمل على تطوير العديد من المهارات الاجتماعية والنفسية، التي من شأنها أن تصقل الشخصية بشكل كامل، وتطوّر منها مع المجتمع.

2. دورات نفسية
كثيرًا ما نمر ببعض الظروف التي تجعلنا بحاجة إلى دورات لتطوير الذات، بالإضافة إلى دورات تساعدنا على معرفة عوائقنا النفسية، بالإضافة إلى معرفة نقاط الضعف والأمور التي تُشعرنا بالتعب النفسي والإرهاق العقلي والفكري.

3. دورات تأهيلية
في الغالب نحن الفتيات لا نلجأ للدورات التأهيلية إلا قبل الإقدام على فترة عمرية معينة، على سبيل المثال أحيانًا نكون بحاجة إلى دورات تأهيل ما قبل البدء في العالم الوظيفي، أو دورات تأهيلية قبل الزواج.
فالدورات تؤهل الفتاة في شتى جوانب الحياة المهمة، ويجب أن تأخذ بها وتطلع عليها بخبرة كاملة.

4. دورات تنسيقية
في جميع أمور الحياة لا بدَّ أن تكوني على قدر عالٍ من التنسيق والترتيب، تفاديًا للأمور الطارئة التي قد تحصل لنا، كتنسيق الحفلات أو المناسبات البسيطة التي تحصل في نطاق العائلة وبين الأصدقاء، فدورات التنسيق مهمة جدًّا لكل فتاة.

5. دورات اللغة
من المهم جدًّا في الوقت الحالي الإلمام باللغة الإنجليزية ومعرفتها بشكل يُمكّننا من ممارستها والتحدث بها بشكل جيد؛ لأننا في الوقت الحالي أصبح أغلب تعاملاتنا يعتمد على اللغة الإنجليزية، فتطويرها بتلك الدورات مهم للغاية.

6. دورات علمية
لا بدَّ وأن تجدي بعض الوقت حتى تُنمّي مهاراتك التي اكتسبتها من تخصصك الجامعي أو تخصصك الدراسي بشكل عام، فتطوير التخصص يعتمد على الدورات التدريبية، وخوض التجربة، لتكوني مُلمة بالعديد من الجوانب في هذا التخصص.

7. دورات الإسعافات الأولية
من المهم للغاية أن تكوني دائمًا على أتمّ الاستعداد في حال واجهتِ موقفًا طارئًا قد يقع لك أو لأي شخص أمامك، فدورات الإسعافات الأولية مهمة للغاية، وضرورية جدًّا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X