أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

للمبتدئين.. طرق مختلفة لتعلم اللغة لإنجليزية

طرق متنوعة لتعلم الإنجليزية
الإنجليزية اللغة الأكثر شيوعاً في العالم

يعتز الجميع بلغته الأم، لكنَّ الانفتاح الحالي على العالم حتى أصبح قرية صغيرة، يتطلَّب منا أن نتعلم لغات أخرى، حتى نواكب العصر، ونحصل على وظيفة مناسبة ومرموقة وذات راتب مجزٍ، حيث إن أغلب أصحاب العمل يبحثون عن أشخاص، يتحدثون اللغة الإنجليزية على الأقل، وتعد اللغة الإنجليزية الأكثر شيوعاً في العالم، حيث يتم تدريسها في أغلب الدول، على أن كثيراً من المبتدئين يجدون صعوبة في إيجاد الطريقة المناسبة لإتقانها والتحدث بها بطلاقة، لذا تقدم لكم "سيدتي" في ما يأتي طرقاً متنوعة لـ تعلم اللغة الإنجليزية، تناسب مختلف المستويات المادية.

الطريقة الأولى: مواقع تعلم اللغة الإنجليزية
موقع "إنجلش لايف": مدرسة إلكترونية، حصلت على جوائز عديدة في تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت من خلال الدروس التفاعلية، والمحادثات الجماعية، والمدرس الخاص. 

موقع "سبيك يارد": تستطيع من خلاله تعلم الإنجليزية بطريقة تفاعلية من خلال الفيديوهات، حيث يمكنك معرفة ما يقابل الكلمة العربية في اللغة الإنجليزية، والتدرب على نطقها بشكل سليم ولكنة صحيحة.

موقع "ليرن إنجلش": موقع رائع، يعلم المبتدئين معاني الكلمات الإنجليزية مع كيفية نطقها، وتدريب الدارس على تركيب جمل كاملة بشكل سليم.

وهناك موقع يعد الأفضل في العالم من حيث شرح العبارات الأجنبية، إضافة إلى كونه مجتمعاً نشطاً، يضم متعلمي الإنجليزية واللغات الأخرى، كما يوفر دليلاً للجمل، وقوائم للمفردات مع خاصية الصوت لجميع اللغات.

فيما يوفر هذا الموقع تمارين واختبارات على القواعد والكلمات، مع التعليق بالعربية بعد كل سؤال، ليتمكَّن المتعلم من أن يعلِّق، ويشاهد التعليقات السابقة.

الطريقة الثانية: تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية
حيث يمكنك تحميل أحد تطبيقات تعلم الإنجليزية، والترجمة الفورية لأي كلمة، أو جملة، وهي في الغالب تطبيقات مجانية، ومن أهمها:
تطبيق duolingo
يساعد المتعلم على إتقان أساسيات الإنجليزية بطريقة تفاعلية، وعبر أنشطة مختلفة، كما يجري التطبيق اختبارات دورية لمعرفة مدى تقدمك في التعلم.

تطبيق lingua.ly
يوفر هذا التطبيق تعليماً تفاعلياً من خلال ألعاب مميزة، توصل المعلومة بشكل سهل ولطيف، وهو تطبيق غير تقليدي حيث يجمع بين التعليم والترفيه.

تطبيق busuu
يقدم خدمة تعليمية في صورة أنشطة تفاعلية من خلال الصوت والكلام والكتابة، ويتدرج مع الطالب خطوة بخطوة.

تطبيق learn 50 languages
تطبيق موسوعي، يتيح تعلم عديد من اللغات. قم باختيار لغتك الأم، ثم اختر اللغة التي تريد تعلمها، لتبدأ معرفة أبرز الكلمات والجمل فيها بطريقة تفاعلية.

تطبيق hellotalk speak
تطبيق رائع، وهو عبارة عن شبكة اجتماعية لتعليم اللغات، حيث يقوم التطبيق بوضعك وسط محادثات مع آخرين حول العالم، مع إتاحة أدوات الترجمة، وبالتأكيد جميعنا يعلم أن اللغة تكتسب بالممارسة، فعندما تتحدث مع أشخاص آخرين باللغة الإنجليزية ستكتسب كلمات مختلفة، وستحفظها بشكل أسرع.

الطريقة الثالثة: معاهد تعلم اللغة الإنجليزية في السعودية
معهد وول ستريت
يوفر عديداً من البرامج لتطوير المحادثة والكتابة، إضافة إلى برامج متخصصة باحتياجات الطلاب المختلفة، تتميز بالسرعة والمرونة، ويقدمها اختصاصيون وأساتذة مؤهلون.

المركز السعودي البريطاني
يعد من المراكز الرائدة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية في السعودية من خلال وضع معايير التميز في التصميم المبتكر للمناهج الدراسية، والتدريس، والتطوير المهني، والتفاهم بين الثقافات.

المجلس الثقافي البريطاني
يلبي الاحتياجات المختلفة في تعلم الإنجليزية، أو تدريسها، أو تقديم أحد الامتحانات، أو الدراسة في المملكة المتحدة.

معهد ELS
يوفر برامج مختلفة، مثل البرامج المكثفة، والخاصة بالأطفال والشباب، ويساعد في تحصيل اللغة للدراسة في الخارج:

مركز بيرلتز
يساعد على الاستخدام الأمثل للغة، ويوفر التدريب الفردي للشركات، أو الشباب والأطفال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X