أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تدشين أول شاطئ لذوي الاحتياجات الخاصة في "الشرقية"

كان مخصص لذوي لاحتاجات الخاصة في شاطيء نصف القمر.
أمير الشرقية يدشن أول شاطىء لذوي الاحتياجات الخاصة.

دشَّن الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، بحضور قائد حرس الحدود، الشاطئ الأول المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة، وذلك في منتجع نصف القمر بالخبر.
ويقع المشروع، الذي أنشأته قيادة حرس الحدود في "الشرقية"، على مساحة 2400 م، وبطول 58 م، وعرض 1.8 م، ويحتوي الشاطئ على مرافق تتناسب وإمكانات وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة، منها منطقة ألعاب للأطفال، ولوحات إرشادية تثقيفية وتحذيرية، ومسار خاص لعربات ذوي الاحتياجات، إضافة إلى ثلاثة أبراج للمراقبة، تُعنى بعمليات الإنقاذ.
وأوضح اللواء علي بن عبد ربه البلوي، قائد حرس الحدود، أن مشروع شاطئ ذوي الاحتياجات الخاصة يعد من المرافق الحيوية التي ستخدم كافة فئات ذوي الاحتياجات الخاصة مستقبلاً في المنطقة الشرقية، كونه يوفر مختلف وسائل الترفيه لهم، كما يسهِّل من عمليات البحث والإنقاذ التي يجريها أفراد حرس الحدود في منطقة نصف القمر بالخبر.
وكشف البلوي، أن الشاطئ جُهِّزَ بكافة الأدوات والإمكانات التي تساعد الشخص المعاق على قضاء أوقات جميلة على الشاطئ دون صعوبات في عملية التنقل، أو الحركة، فقد تم رصف كافة الممرات التي تؤدي إلى الأماكن المخصصة للجلوس، وغيرها من التسهيلات.
وأشار إلى أن قيادة حرس الحدود ستشرف على الموقع بالكامل سواء من حيث أعمال الصيانة المستمرة، أو تأمين وسائل الأمن والسلامة، إضافة إلى تكثيف الرقابة الميدانية لضمان عدم العبث بمحتويات الشاطئ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X