عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

دراسة:الأعراس الفخمة والباذخة تؤدي إلى الطلاق!

خاتم زفاف
بوفيه الزفاف من الأمور المكلفة
اعراس فخمة
اعراس صيف 2018

توصلت دراسة جديدة إلى أن الأزواج الذين ينفقون في حفلات الزفاف على نحو كبير من المحتمل أن يحصلوا على الطلاق على عكس أولئك الذين يلتزمون بميزانية ضيقة. ونظر الاستطلاع الذي أجراه أساتذة الاقتصاد ، "أندرو فرانسيس-تان" و"هوغو إم ميالون" ، في حفلات الزفاف والزواج ضم اكثر من 3 آلاف شخص في الولايات المتحدة.


ما هي تفاصيل هذه الدراسة؟ إليك الإجابة:


وجدت الدراسة على وجه العموم أنه كلما زاد إنفاقك على حفل زفافك ، كلما زاد احتمال حصولك على الطلاق. كما وجد الأساتذة أن هناك خاصية أخرى تؤثر على مخاطر الطلاق ، لكن لحسن الحظ ، ليس كل الإنفاق هو سلبي وسيؤدي إلى الطلاق.


على الرغم من أن الخواتم وحفلات الزفاف يمكن أن تؤثر سلبًا على مدة الزواج ، وجد الباحثون أن الذهاب في شهر عسل مرتبط بشكل كبير بتخفيف خطر الطلاق، فهو يعرّف الثنائي إلى بعضهما ويختبران تواجدهما سوياً دون قيود.


لذا بدلًا من التفاخر في حفل الزفاف ، يبدو أنه من المفيد توفير المال للحصول على إجازة ما بعد الزواج والذهاب إلى شهر العسل.


المعايير الصحيحة حسب الدراسة لإختيار خاتم الزفاف:


*الرجال: الاستثمار ما بين 2000 دولار و 4000 دولار في خاتم الخطوبة يعني أنك قد تحصل على نسبة 1.3 مرة أكثر من الطلاق مقارنة مع الزملاء الأكثر اقتصادا الذين يخصصون فقط بين 500 دولار و 2000 دولار.


*بالنسبة لكلا الجنسين ، فإن إنفاق أكثر من 20 ألف دولار أمريكي على عرس الزواج يزيد من احتمالات الطلاق بنسبة 3.5 مرات مقارنة بالأزواج الذين يحتفظون به بين 5 آلاف و10 ألاف دولار أمريكي.


لذا، السعر المعقول لـ خاتم زفاف ثالي لا يجب أن تتخطى الألف دولار طبعاً هذا حسب الدراسة.


يفسر الباحثون أن أحد التفسيرات المحتملة هو الديون التي تترتب على الثنائي بعد الزواج والتي تثير التوترات الزوجية، أيضاً عندما يركز الزوجان على الزفاف وتفاصيله ويتناسى أو ينسى التفاصيل الأهم كالعمل على إنجاح علاقتهما وغنهاء نقاط الخلاف أو التباعد أو إيجاد التوازن في علاقتهما مع محيطهما.

أخيراً، هل أنت مع أو ضد البذخ الحاصل في حفلات الزفاف حتى لو أضطر العروسان لإستدانة المال؟ أم تعتقدين أن صاحب الثروة عليه أن ينفق الأموال الطائلة على زفافه؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X