عروس سيدتي /الحب والرومانسية

كيف تتجنّبين مشاكل ما قبل الزواج مع شريكِك؟

رومانسية
حب ورومانسية
حب بين الشريكين
زواج

مشاكل ما قبل الزواج طبيعية بين أيّ شريكين، ولكن قد تزيد أو تنقص بحسب طبيعة شخصية كلّ من الرجل والمرأة، ومدى تفاهمهما، وقبل الزواج عادةً ما تكون المشاكل أكثر، ولكنها تكون أخفّ في حدتها، على عكس مرحلة ما بعد الزواج، التي تكون فيه المشاكل أقلّ، ولكنها أهم، بعد دخول الحياة الجدية الحقيقية بالرباط المقدس.


هكذا تتجنّبين مشاكل ما قبل الزواج


- التفاهم
هو أمر أساسي، وسوء التفاهم أمر طبيعي عليكِ أن تتقبّليه، فالرجل والمرأة مختلفان كثيرًا عن بعضهما في طريقة التفكير، لهذا إذا حدثت مشكلة ما بينكِ وبين خطيبِك، ببساطة تعوّدي أن تجلسي معه وتفهمي مقصده، وأن تتأكدي في المقابل إن كان فهِم ما كنتِ تريدينه أم لا، وإذا كان بالفعل هناك شيء مفقود لم يكن شريكك يستوعبه، لا تعيشي في الدراما ولا تلوميه أنه لم يفهم وجهة نظركِ، وتقبّلي الأمر.


- البساطة
تبسيط الأمر هو المؤشر الذي سيخبركِ هل ستكون هذه العلاقة بعد الزواج ناجحة أم لا، لأنه كما ذكرنا مشاكل ما بعد الزواج تكون أكبر وأهم، بسبب طبيعة الحياة، ومدى تقارب الزوجين مع بعضهما البعض، لهذا يفضل تبسيط الأمور دائمًا، والبعد قدر الإمكان عن الدراما.


- العتاب الجميل
العتاب أمر جميل، يعني أنكِ تلفتين النظر لـ شريككِ بأنّ هناك أمرًا ما يزعجكِ، ولكن فرّقي بينه وبين الشكوى، فهو أمر جميل ومحبوب بين الشريكين، ويعني الاهتمام، لكن عندما تفكرين دائمًا في الماضي، وتبدئي بالحديث عنه، فهذا يعني الشكوى، وسيزيد من تفاقم المشاكل.


- الاتصال المتوازن
هنا بعض الثنائيات في فترة الخطوبة يكون هناك الكثير من المقابلات بينهم قويًّا بشكل غريب، يجلسون مع بعضهم طوال اليوم، مثل الحديث طوال اليوم في الهاتف، أو أن يزورها بشكل يومي عند أهلها، معتقدين أنّ هذا دليل على الحب، ولكن كثرة الاتصال ليس هو وقتها الحالي، وسيزيد المشاكل بينهما، كما أنّ ذلك علامة غير صحية في العلاقة، تعني أنّ كلًّا من الشخصين يُعتبر محور حياة الآخر فقط.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X