أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

غرفة الشرقية تطلق مبادرتها لتأهيل 3000 متدرب شاب وشابة

جانب من الحضور المميز في اليوم الأول
المقبل خلال كلمته
حضور مميز لأول البرامج
الخالدي في أثناء كلمته
جانب من الحضور
الخالدي خلال استقباله المقبل واليوسف بحضور العبدالكريم

أطلقت غرفة الشرقية مؤخرًا مبادرتها المجانية التي تُعنى بتدريب وتأهيل 3000 شاب وشابة للعمل في 12 نشاطًا مقصورًا على السعوديين.
واستقبل مقر الغرفة الرئيس الشباب والشابات الذين حضروا للاستفادة من الانضمام في البرنامج الأول الذي عُقد ضمن المبادرة بعنوان «مهارات موظفي المبيعات» ويستمر حتى 1 من أغسطس، حيث انطبقت عليهم شروط القبول واستلموا رسائل لتأكيد حضورهم، على أن تتواصل المبادرة لاحقًا ببرامج مختلفة لإتاحة الفرصة للباقين من المتقدمين المسجلين ضمن المبادرة، وصولاً للهدف الرئيس وهو تأهيل 3000 شاب وشابة.
وفي كلمة خلال حفل التدشين ألقاها رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي قال فيها: إن إطلاق هذه المبادرة يأتي بهدف تدريب الشباب والشابات على عدد من المهن والوظائف التي أقرّتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وقصرتها على الشباب السعودي، كونه يعد خطوة رائدة تستكمل بها كل الإجراءات الرامية لتوفير فرص العمل للشباب السعودي الباحث عن حياة أفضل.
وأكد الخالدي خلال كلمته أن غرفة الشرقية دأبت على أن التعاطي والتفاعل بإيجابية مع القضايا الوطنية العامة، وبخاصة قضية توطين المهن والوظائف في الأنشطة الاقتصادية، ونأمل خلال فترة البرنامج الذي تنطلق أول مراحله اليوم أن نؤهل 3000 طالب وظيفة من أبنائنا وبناتنا، ونتطلع أن يكون لهم شأن كبير في بناء وطنهم واقتصاده الوطني، كما أننا نسعى من خلال هذه الخطوة لتوفير البيئة المناسبة لنجاح هذا القرار التاريخي، وتعظيم فائدته وقيمته المضافة لاقتصادنا الوطني.
من جهته قال مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، عبدالرحمن المقبل، إن مثل هذه المبادرات تقدم للشباب والشابات المهارات والمعرفة التي تساعدهم على تطوير قدراتهم سواء كانوا على رأس العمل، أو ممن يستعدون للانخراط في سوق العمل، مؤكدًا أن تلك النوعية من البرامج التدريبية هي متخصصة وتقدم الاحتياجات الفنية التي سيستفيد منها الملتحقون في وظائفهم.
من جهة أخرى شهدت المبادرة إقبالاً كبيرًا على التسجيل؛ الأمر الذي عكس اهتمام الشباب والشابات بتطوير أنفسهم وحرصهم على التسجيل في البرامج التأهيلية المتخصصة التي تمكنهم من اكتساب المهارات والمعرفة للانخراط في سوق العمل والمساهمة في بناء الوطن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X