لايف ستايل /سياحة وسفر

روعة السياحة: براغ في صور

براغ، وجهة سياحية غير مكلفة نسبيًّا، مُقارنة بالمراكز الأوروبيَّة الرئيسة الأخرى
نهر فلتافا الأطول في جمهورية التشيك، يمتدُّ جنوبي شرق غابة البوهيمي
لقطة لقلعة براغ
قصر تروجا يتبع طراز الـ"باروك"، ويقرب من حديقة الحيوان
من المُفضَّل زيارة جسر تشارلز، في الصباح الباكر
ساعة براغ الفلكية تتألَّف من 350 قطعة
جدار جون لينون مُغطَّى بكتابات ثوريَّة ترجع إلى حقبة الثمانينيات

عند التخطيط لزيارة إحدى الدول الأوروبيَّة لغرض السياحة، تبدو العاصمة التشيكية براغ خيارًا موفَّقًا، فهي متهاودة الأسعار مُقارنة بالمراكز الأوروبيَّة الرئيسة الأخرى، وحاضنة لمجموعة من المباني اللافتة للنظر... وفي الآتي، صور تغري باختيار براغ وجهة سياحية، هذا الموسم:

ساعة براغ الفلكيَّة

تتألَّف هذه التحفة الفنيَّة من 350 قطعة، وتتوزَّع هذه الأخيرة على ثلاثة أجزاء رئيسة: الأوَّل يُشكِّله الجزء الفلكي الذي يُمكن عبره قراءة موقع الشمس والبروج الفلكيَّة وموقع القمر، والثاني يحوي روزنامة، فيما يتضمَّن الجزء الثالث نافذتين صغيرتين تحويان تماثيل خشب صغيرة.

جسر تشارلز

يُنصح السائحون بالمرور بهذا الجسر، وذلك في السادسة صباحًا، عندما يكون فارغًا تقريبًا، فيما "المدينة القديمة" تستعدُّ للاستيقاظ. علمًا بأنَّ المدينة تتمتَّع بأجواء ساحرة.

نهر فلتافا

هو النهر الأكثر طولًا في جمهورية التشيك؛ يمتدُّ جنوبي شرق غابة البوهيمي، ويعلوه جسر تشارلز حيث الإطلالة بانورامية على النهر والمباني التاريخيَّة على طول ضفَّتيه. ولذا، يُنصح بالتنزُّه على الجسر، ثمَّ القيام برحلة نهريَّة تحته للتمتع بمنظرين فريدين للمدينة. وهناك طريقة أخرى للاستمتاع بجمال هذا الجزء من براغ، وهي تناول العشاء في أحد المطاعم على ضفاف النهر.  إشارة إلى أن العديد منها يحضن "ترَّاسات" تطلُّ على المياه.

جدار جون لينون

تغطِّي هذا الجدار كتابات ثوريَّة، مستوحاة من جون لينون وفرقة البيتلز. وكان الجدار شُيِّد من قبل التشيكيين الشباب، احتجاجًا، في حقبة الثمانينيات. 


قصر تروجا

يقرب هذا القصر المُصمَّم وفق الطراز الـ"باروك" من حديقة الحيوان في تروجا (أحد الأحياء الشمالية الغربية من براغ)، ويضمُّ اسطبلات وحدائق فرنسيَّة مشذبة، وتُنظَّم الفعاليات فيه. 

قلعة براغ

مبنى دفاعي ضخم يرجع تاريخه إلى قرون خلت. قوامه: قصر ملكي وصروح دينيَّة وأبراج دفاعيَّة واسطبلات ملكية وممر صغير يعمل فيه الحرفيون، فضلًا عن حدائق خلَّابة. بُنيت قلعة براغ من الخشب، مع حواجز ترابيَّة، وذلك في القرن التاسع. وفي القرن الحادي عشر، شملت قصرًا ملكيًّا، وشهد القرن الرابع عشر بناء صرح القديس فيتوس الديني.

السياحة في اليونان: خانيا وجهة صيفية جذابة في أغسطس

صور: على ضفاف "البحيرة الوردية" ومن السماء

8 عناوين سياحية في القاهرة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X