لايف ستايل /صحة ورشاقة

4 أطعمة "خارقة" مناسبة للسفر

الأطعمة "الخارقة" تزوِّد الجسم بالطاقة المطلوبة، أثناء السفر
على المسافر الاحتفاظ بكيس من بذور الشيا، أثناء السفر، مع نقعها في الليلة السابقة لموعد إضافتها إلى العصائر أو السلطات
الكينوا تخلو من الجلوتين، ممَّا يُساعد الأفراد، الذين يواجهون وقتًا عصيبًا في التفتيش على الطعام المناسب للأكل أثناء السفر، بسبب حساسيتهم من الجلوتين
بذور الكتان تزخر بالـ"أوميغا 3"، وهي تُحسِّن صحَّة جهاز الهضم وتخفِّف الإمساك
من المفضَّل تعبئة المكسَّرات والفواكه المجففة في الحقيبة، أثناء السفر

السفر، من التجارب الممتعة، خلال الصيف. ولكن، مع تغيُّر المناخ والعادات الغذائيَّة من دولة لأخرى، قد يشكو المسافر من صعوبات في البقاء بصحَّة جيدة طوال الرحلة، إذ تستنزف الرحلات الطويلة طاقة الجسم، ممَّا يجعلنا بحاجة لمصادر تمدُّنا بالغذاء الصحِّي والطاقة، لمتابعة عطلتنا براحة. وفي هذا الإطار، تتوافر أطعمة "خارقة" تُحافظ على الصحَّة والطاقة طوال الرحلة، وهي خفيفة على المعدة، وتزوِّد الجسم بـ الألياف والمغذيات. وفي الآتي، يُعدِّد خبراء التغذية في "إنديا جيت" الأغذية "الخارقة" لاصطحابها معك، أثناء السفر.

1. الكينوا

تزخر الكينوا بـ الألياف والحديد، وهي تُكافح الدوار وعوارض أمراض الحركة والمرتفعات، علاوة على أنَّها تخلو من الجلوتين، ممَّا يُساعد الأفراد، الذين يواجهون أوقات عصيبة في البحث عن الطعام المناسب للأكل أثناء السفر، بسبب حساسيتهم من الجلوتين. وخلال السفر، يُمكن الاحتفاظ بحبوب الكينوا بأشكالها؛ الجرانولا المصنوعة من الكينوا، ورقائق الكينوا التي يمكن طهيها بالماء الساخن، مع إضافة الحليب أو المكسَّرات إليها.

2. بذور الشيا

تُسمَّى بذور الشيا بـ"طعام العدّائين"، وهي تُزوِّد الجسم بطاقة عالية، وقدرة على التحمُّل. ومن مميِّزات هذه البذور، أنَّها خفيفة ولا طعم لها وسهلة الهضم.
ويُنصح المسافرون بالاحتفاظ بكيس من بذور الشيا، مع نقعها خلال الليلة السابقة، ثمَّ إضافتها للـ عصائر أو السلطات. والجدير بالذكر أنها تحتوي على خصائص مُحبَّة للماء، ممَّا يعني أن تناولها يُساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم لفترة أطول.

3. بذور الكتَّان

تضمُّ بذور الكتَّان الـ"أوميغا 3"، وهي تُستخدم عادةً لتحسين صحَّة جهاز الهضم أو التخفيف من الإمساك. وفي هذا الإطار، يُفضَّل الاحتفاظ بعبوة من بذور الكتَّان المجروشة، بغية إضافتها إلى حبوب الفطور الساخنة أو الباردة، أو الزبادي، أو نثرها على السلطات.

4. المكسَّرات والفواكه المجفَّفة

المكسَّرات والفواكه المجفَّفة، مثل: اللوز والفستق والزبيب... سهلة الحمل. ولذا، يُنصح بتعبئتها في الحقيبة، لتناولها في أي وقت.

أخبار الرجيم: الفرق في سعرات المرأة والرجل

فوائد بذور دوار الشمس في الرجيم

لا تستبعدي هذه الخضراوات من أطباق رجيم الصيف

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من صحة ورشاقة

X