سرقة وسام «نوبل في الرياضيات» في حفل بالبرازيل

كوجر بيركار خلال تسلمه الجائزة.JPG
كوجر بيركار خلال تسلمه الجائزة
وسام فيلدز وهي الجائزة الأكبر أهمية في مجال الرياضيات.jpg
وسام فيلدز وهي الجائزة الأكبر أهمية في مجال الرياضيات
البروفيسور الكردي كوجر بيركار.jpg
البروفيسور الكردي كوجر بيركار
أرشيفية.jpg
أرشيفية
كوجر بيركار خلال تسلمه الجائزة.JPG
وسام فيلدز وهي الجائزة الأكبر أهمية في مجال الرياضيات.jpg
البروفيسور الكردي كوجر بيركار.jpg
أرشيفية.jpg
4 صور
سُرق «وسام فيلدز» الذي يُطلق عليه «جائزة نوبل في الرياضيات»، من الفائز به بعد قليل من تسلمه خلال حفل أُقيم في ريو دي جانيرو في البرازيل أمس الأربعاء.
وقد حصل البروفيسور الكردي، كوجر بيركار، على الجائزة رفقة ثلاثة علماء آخرين هم: أليسيو فيغالي، وبيتر شولز، وأكشاي فنكاتيش؛ تكريمًا لإسهامهم جميعًا في مجال الرياضيات.
وقال منظمو الحفل، إن كوجر بيركار، وهو لاجئ كردي من إيران، يحاضر في جامعة كمبردج وضع الوسام الذهبي، الذي تبلغ قيمته نحو أربعة آلاف دولار، في حقيبة وأدرك بعد ذلك بقليل أنها سرقت، بحسب «رويترز».
وعثر مسؤولو الأمن في مركز مؤتمرات ريوسينترو على الحقيبة الخاوية في جناح قريب، وراجعت الشرطة تسجيلات كاميرات المراقبة الأمنية وحددت هوية اثنين تشتبه بهما.
وقال المنظمون في بيان، «يأسف المؤتمر الدولي لعلماء الرياضيات بشدة لاختفاء حقيبة عالم الرياضيات كوجر بيركار التي كانت تحوي وسام فيلدز الذي تسلمه في الحفل».
يُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يُقام فيها حفل تسليم الجوائز، التي تمنح كل أربع سنوات منذ عام 1936 لمن هم أقل من 40 عامًا، في نصف الكرة الجنوبي. وقد أسسها عالم الرياضيات الرياضيات الكندي، جون تشارلز فيلدز.