الإنسانية تتجلى في فنلندا.. متجر يعرض على السكان قضاء ليلة داخله بسبب الطقس الحار

الحرارة المرتفعة
2 صور

تجلّت الإنسانية بأجمل صورها في فنلندا، حيث عرض أحد أكبر متاجر المواد الغذائية على سكان هلسنكي، أن يقضوا الليل في مكان بارد في المتجر.
وقال المتجر في منطقة هاج الشمالية في حسابه على فيسبوك: "الكثير من العملاء يحلمون بقضاء الليل في مخازن المتجر الباردة، سمعناكم، ويوم السبت يمكنكم البقاء معنا في الليل. من فضلكم أحضروا أمتعة النوم ليلًا معكم".
وذكر المتجر في رسالة، أنه يجب على جميع القادمين الوصول إلى المتجر قبل إغلاقه، أي حتى الساعة 22.00. وسيقدّم للضيوف العشاء والإفطار، وسوف يتم إطفاء الضوء في المتجر في منتصف الليل.

فيديو.. انهيار أرضية يثير الهلع في زفاف بالصين


وذكرت تقارير في وقت سابق، أنه بسبب الحرارة في فنلندا وعدم وجود مكيفات الهواء في المنازل، فقد لوحظت ظاهرة غير عادية في الفنادق، حيث يأتي الضيوف المسنّون من المنازل المجاورة لقضاء الليل.
ووفقًا لتوقعات خبراء الأرصاد الجوية، فإنّ الأيام المقبلة سوف تشهد انفخاضًا بدرجة الحرارة في فنلندا قليلًا، ولكن ستبقى عند 20 درجة على الأقل.
هذا وتشهد فنلندا بدءًا من شهر أيار/مايو، جوًّا حارًّا لم يكن معتادًا بالنسبة للبلد. حيث أصبح أيار/مايو أحر شهر في تاريخ الأرصاد الجوية في فنلندا، وكان عدد الأيام الحارة التي بلغت درجة حرارتها 25 درجة أكثر 14 يومًا.

"مسجد متنقل" في اليابان استعداداً للألعاب الأولمبية


وبحسب معهد الأرصاد الجوية الفنلندي، فإنّ عدد الأيام الحارة في حزيران/ يونيو، بلغ تسعة أيام، وفي تموز/يوليو- 27. في الوقت نفسه، وغالبًا ما تكون الشقق والمنازل في فنلندا غير مجهزة بأنظمة تكييف الهواء.