جمال /عناية بالبشرة

عناية بالبشرة في الصيف: لكلّ مشكلة حل... تابعينا

عناية بالبشرة في الصيف
عناية بالبشرة في الصيف
عناية بالبشرة في الصيف
عناية بالبشرة في الصيف
عناية بالبشرة في الصيف
عناية بالبشرة في الصيف
عناية بالبشرة في الصيف
عناية بالبشرة في الصيف

تكثر مشاكل البشرة في الطقس الحار وتكثر معها الحاجة للـ عناية بالبشرة في الصيف ، لذا لا تقلقي – سيدتي- فلكلّ مشكلة حل ابتداء من التعرق وصولاً إلى حروق الشمس مروراً بـ تسلّخ الجلد، كلّها مشاكل قد تواجهينها في فصل الصيف نتيجة الحرارة المرتفعة، في ما يلي ستعرفين المزيد عن كلّ مشكلة وتجدين الحلول المناسبة:

أصول العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

1- واحدة من مشاكل الـ عناية بالبشرة في الصيف هو "التعرّق المفرط"

عناية بالبشرة في الصيف

إنّ الوصول إلى مكان عملك والشعور بأنّك بحاجة إلى الاستحمام من جديد سيّء جدّاً، ليس فقط بسبب الحرارة المرتفعة، بل لأنّ الجسم سيتعرّق أكثر من كثرة المجهود وستكون بشرتك وملابسك مبلّلة طوال الوقت، مع رائحة مزعجة لك وللمحيطين بك.
الحلّ: لا يزال الحلّ الأفضل استخدام مضادّ للعرق يحتوي على أملاح الألومنيوم، للسيطرة على الغدد العرَقيّة، ويفيد مناطق مختلفة من الجسم وليس فقط منطقة تحت الإبطين. مرّريه أينما تفوح منك رائحة العرق، تحت حزام حمّالة الصدر أو في شقّ الصدر، خلف الركبتين... تعمل مضادّات التعرّق بشكل أفضل إذا طُبّقت خلال وقت لا تتعرّقين فيه، ولا ننصحك باستخدامها بعد الحمّام الدافئ. بدلاً من ذلك، طبّقيه قبل النوم، حيث تكون معدّلات التعرّق أقلّ في الليل منه في الصباح. إذا لم ينجح ذلك، فكّري في حقن البوتوكس، التي تمنع إرسال الإشارات المنتجة للعرق إلى الغدد العرَقيّة وتدوم لمدّة 3-6 أشهر. تحدّثي مع طبيبك إذا كنت تعتقدين بأنّ هذا قد يكون خياراً جيّداً لك.

أفضل منتجات العناية الطبيعية بالبشرة والشعر في الصيف



2- واحدة من مشاكل الـ عناية بالبشرة في الصيف هو "حروق الشمس"

عناية بالبشرة في الصيف
انتظرتِ وقتاً طويلاً لإعادة تطبيق الواقي، والآن لديك لطخات حمراء مؤلمة وخوف من أضرار أشعّة الشمس في المستقبل (التجاعيد وبقع الشمس).
الحلّ: لعلاج حروق الشمس، طبّقي كمّادات باردة من الحليب الكامل الدسم على المكان المحروق لمدّة 10 دقائق، لأنّ حمض اللكتيك الموجود في الحليب مضادّ قويّ للالتهابات. يمكنك أيضاً أن تتناولي مسكّناً خفيفاً عن طريق الفم، لتخفيف الالتهاب، أو تطبيق مرهم يحتوي على هيدروكورتيزون مرّتين في اليوم لوقف الوخز.
لدرء أضرار أشعّة الشمس المحتملة، طبّقي مضادّات أكسدة موضعيّة على المناطق المعرّضة لها يوميّاً. فضوء الأشعّة فوق البنفسجية يسبّب الجذور الخالية من الأكسجين التي تضرّ بخلايا الجلد، والكولاجين، والإيلاستين، والتي يمكن أن تؤدّي إلى شيخوخة الجلد المبكرة والسرطان، في حين أنّ مضادّات الأكسدة أشبه بمطفأة الحريق التي تحدّ من الضرر. جرّبي مصلاً يحتوي على الفيتامينين C و E، على ألّا يطبَّق على بشرة متشقّقة أو مفتوحة أو متقرّحة، وإلا سيحرقك.

8 خطوات للعناية بالبشرة هذا الصيف


3- واحدة من مشاكل الـ عناية بالبشرة في الصيف هو "الاحتكاك وتسلّخ الجلد"

عناية بالبشرة في الصيف

يتولّد تسلّخ الجلد من تلامسه المستمرّ مع أيّ شيء. لكنّ إضافة الرطوبة (العرق) إلى هذا المزيج يجعل الأمر أسوأ. يمكن أن يحدث احتكاك الجلد على الجلد (مثل احتكاك الفخذين وأنت تمشين)، أو احتكاك مع قماش، مثل حمّالة الصدر أو أشرطة حذاء.

الحلّ: المهمّ أن تبقى بشرتك جافّة. عند ممارسة الرياضة، ارتدي ملابس مصنوعة من مواد تمتصّ العرق، وليس من القطن، لأنّه يترك الرطوبة على الجلد. رشّي المناطق المعرّضة للاحتكاك ببودرة أطفال أو منتج من مادّة السيليكون ليصبح الجلد منزلقاً، فيمنع الاحتكاك. إذا كنت تشعرين بالحرق، طبّقي مرهماً مهدّئاً.

وصفات جديدة في عالم العناية بالبشرة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X