أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. طفل معجزة بعمر 12 عاما يدرس في الجامعة

طفل معجزة ذو 12 ربيعاً يدرس بجامعة المكسيك الوطنية الكيمياء التحليلية والبيولوجيا الجزيئية، ويتطلع للدراسة بالخارج للنهوض ببلده.
ووفقاً لموقع "ديلي ميل" الطفل "كارلوس أنطونيو سانتاماريا" ذو الـ 12 عامًا من المكسيك يتطلع إلى استكمال دراسته في الكيمياء التحليلية والكيمياء الحيوية ومجالات البيولوجيا الجزيئية.
فمن المقرر أن يبدأ "سانتاماريا" رحلة جديدة في الدراسة عندما يبدأ فصله الدراسي الأول في الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك ليدرس الفيزياء الحيوية غير قلق من الالتحاق بالطلاب الأكبر سناً منه؛ فهو يعتبر أصغر طالب في الجامعة.
لم تكن بداية سانتاماريا في سن الـ12 عاماً؛ لكن في سن التاسعة من عمره، كان "سانتاماريا" يحضر حرم جامعة المكسيك الوطنية المستقلة الشهيرة بـ UNAM.

حيث بدأت علامات النضوج الفكري والعقلي له، فقررت أمه أن تشترك له في فصول التقوية في المدارس العليا للنهوض بمستواه، فكان يستوعب المناهج بسهولة على الرغم من أنها أكبر من مستواه الفكري، وكان هذا ما لفت إليه الأنظار لدخول الجامعة والدراسة فيها بدل التدرج التقليدي في المدارس، فهو طفل يسبق سنه وعقله.
وهو يتطلع أيضاً للدراسة في الخارج والعودة لتقديم يد المساعدة لبلده؛ فهو يريد أن يتعلم حتى ينهض ببلده، ويتقدم به، فهو يرى أن بلده في وضع غير جيد، ويأمل في النهوض به.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X