لايف ستايل /تدبير منزلي

التدبير المنزلي: خطوات للتخلص من بقع الأطفال

التدبير المنزلي: من المُفضَّل الانتظار حتى تجفَّ بقعة الشوكولاتة، فتتجمَّد، وذلك لفركها بسهولة
التدبير المنزلي: بقع الشوكولاتة تحتاج إلى منظِّف فعَّال لنزعها
التدبير المنزلي: من المُفضَّل فرك بقعة الـ"كاتشاب" برفق تحت الماء الجاري الفاتر، فور حدوثها
التدبير المنزلي: من المُمكن علاج بقع الألوان، بوساطة الملح الخشن

تكثر البقع التي يخلِّفها الأطفال على ملابسهم، وتتعدَّد أنواعها، خصوصًا أنَّهم فضوليون ويرغبون في الإمساك بكلِّ ما تقع عيناهم عليه. وفي الآتي، الخطوات الأبرز في التدبير المنزلي للتخلُّص من البقع الأبرز التي يخلِّفها الأطفال على ملابسهم:
 

بقع صلصة الطماطم والـ"كاتشب"

التدبير المنزلي: خطوات للتخلص من بقع الأطفال

بقع صلصة الطماطم والـ"كاتشب" صعبة، خصوصًا عندما تجفّ. وللتخلُّص من بقع صلصة الطماطم، تنجع الخطوات الآتية:
تُفرك البقعة برفق تحت الماء الجاري الفاتر فور حدوثها، ثمَّ تنقع في وعاء حاو الماء ومزيل البقع، بما يُناسب لون ونوع القماش. علمًا بأنَّ هناك بعض الأقمشة التي تلتقط البقع وتمتصُّها أكثر، مثل: القطن والصوف والكتَّان.
يُضاف بضع نقاط الليمون الحامض، إذا كان لا يزال هناك أثر للبقعة، وذلك قبل وضع قطعة الملابس في الغسَّالة.
أمَّا إذا كانت البقعة ناتجة عن الـ"كاتشب" المُعلَّب فينفع اعتماد الآتي:
تُفرك البقعة برفق تحت الماء الجاري الفاتر فور حدوثها، ثمَّ تنقع في وعاء حاو الماء ومزيل البقع بما يناسب لون ونوع القماش، مع إضافة ملعقة كبيرة من خل الطعام الأبيض أو ملعقة صغيرة من الـ"بيكينغ صودا". ثمَّ، توضع قطعة الملابس في الغسَّالة مباشرةً، وتُغسل بماء ساخن، مع ضرورة قراءة التعلميات المرفقة بقطعة الملابس، فقد لا يناسبها الغسيل بماء ساخن.


بقع الشوكولاتة

التدبير المنزلي: خطوات للتخلص من بقع الأطفال

للتخلُّص من بقع الشوكولاتة، قد تفيد خطوات التدبير المنزلي الآتية:
يُستحسن الانتظار حتى تجفَّ بقعة الشوكولاتة وتتجمَّد، فتُدعك عندئذ بسهولة، بالماء الساخن ومسحوق الغسيل القوي أو مزيل البقع أو حتَّى سائل الجلي للتخلُّص منها، سواء كان مكانها الملابس أو السجاد أو المفروشات.
توضع، بعدها، في الغسَّالة مباشرةً.


 بقع الحبر والألوان

التدبير المنزلي: خطوات للتخلص من بقع الأطفال

تستدعي بقع الحبر والألوان، الآتي:
تُنقع قطعة الملابس في وعاء حاو الماء الفاتر، مع إضافة فنجان صغير من خل التفاح أو سائل الجلي، مع الانتظار حتَّى تزول من تلقاء نفسها. تنجح هذه الحيلة دائمًا مع بقع الحبر فور حدوثها. وبالإمكان أيضًا استخدام معجون اﻷسنان أو معجون الحلاقة مع إسفنجة ناعمة، لإزالة بقعة الحبر تحت الماء الجاري. أمَّا إذا كانت البقعة صعبة، فيستخدم القليل من الخل الأبيض، وكم قليل من النشاء لصنع معجون لغرض التخلُّص منها.
يوضع القليل من الملح الخشن على مكان البقعة، من دون بلِّها أو نقعها، ثمَّ يُضاف بضع نقاط الليمون، مع ضرورة وضع منشفة أو قطعة ورق تحت قطعة الملابس حتى لا تنتشر البقعة على مساحة أوسع. ثمَّ، تُفرك برفق حتَّى تزول بقع الحبر بالتدريج، وتوضع قطعة الملابس، بعدها، في الغسَّالة على دورة غسيل مناسبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X