أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

مبادرة للتعلم الإلكتروني والتدريب الصيفي في جامعة نورة

أطلقت كلية الإدارة والأعمال، ممثلة في قسم إدارة الأعمال أخيراً، وعلى مدى يومين متتالين مبادرة "التعلم الإلكتروني والتدريب الصيفي"، بحضور الدكتورة منيرة العود، عميد كلية الإدارة والأعمال، وبإشراف من سعاد الغامدي.
وتدعم المبادرة التوجه إلى تحسين مخرجات التعلم، وتفعيل هدف الكلية في صقل مهارات الطالبات الأكاديمية والعملية، واستغلال فترة الصيف لتحقيق هذا الهدف.
وعرضت "شركة بيرسون"، أول المشاركين في المبادرة، برنامجها الصيفي الموجَّه إلى الطالبات بوصفه برنامج تعلم ذاتي لتنمية مستوى الطالبات في اللغة الإنجليزية خلال فترة الصيف، وقد أبدت حوالي 200 طالبة اهتمامهن بالبرنامج، وتم تسجيل بياناتهن فيه، بينما شاركت منصة "English Mastery"، ومنصة "بدر لتعلم اللغة الإنجليزية" ببرامج خاصة بهما، مع شرح طريقة الدخول إلى منصتهما، وما تقدمانه من شهادات.
أما المنصات الأكاديمية المشاركة، فجاءت في مقدمتها منصة كورسيرا، ومنصة رواق، ومنصة دروب، ومنصة مفاهيم، ومنصة شهلا، ومنصة أكاديمية التحرير، ومنصة أكاديمية المعرفة. وقد اطلعت الطالبات على محتوى هذه المنصات بشكل تفاعلي أثناء المبادرة، مع شرح تفصيلي لأنواع الدورات والمحاضرات التي تقدمها.
وقد قامت الشركات بشرح نوع التدريب الصيفي الذي تقدمه، ومدته، وما له من أثر على مسار الطالبة العملي والأكاديمي، وجرى توظيف عشر طالبات مباشرةً في مركز جيل الابتكار.
وقد بلغ مجموع الطالبات، اللاتي قدمن سيرهن الذاتية، وأبدين اهتماماً بالتدريب الصيفي في المراكز والشركات حوالي 1400 طالبة.
كذلك تم تدريب 200 طالبة على مدى يومين في دورات تدريبية مجانية، قدمتها بعض المراكز المشاركة، حيث قدَّم مركز رباعيات دورتين بعنوان "مهارات الإدارة المتقدمة والتطوير المهني" في اليوم الأول، بينما قدَّم مركز إجادة للتدريب دورة بعنوان "الحلقة المفقودة بالمقابلة الشخصية"، أما مركز جيل الابتكار، فقدَّم دورة "الذكاءات المتعددة في بيئة العمل" في اليوم الثاني، كذلك تم تقديم عرض للطالبات في دورة مجانية في إدارة المشاريع.
جدير بالذكر، أن المبادرة تهدف إلى تعليم الطالبات طريقة تنظيم المبادرات واللقاءات بشكل رسمي، وكيفية مواجهة الصعوبات، إضافة إلى تعلم كيفية تفادي الأخطاء وتحسين جودة الأداء والمخرجات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X