أسرة ومجتمع /علاقات زوجية

3 من أشهر قصص الزواج.. كيف تأثرت بها الزوجات؟

جورج كلوني وأمل علم الدين
على الزوجة أن تكون متجددة والتيقن بأن حياة المشاهير أغلبها مزيفة
الأمير هاري وزوجته ميغان
تحولت قصص زواج المشاهير إلى قدوة

بعض قصص حب المشاهير انتهت نهايات سعيدة وتكللت بالزواج، متصدرة الأخبار ومحققة نسب قراءات عالية، وتحول كل ثنائي منهم إلى قدوة إن لم نقل أسطورة لدى جمهوره؛ حتى أصبح من الممكن القول بأن معجبيهم فرحوا بالزواج أكثر من العروسين كليهما.

ومن أشهر قصص الزواج:

• زواج الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميغان ماركل:
ذلك الزواج الملكي الذي كسر التقاليد وأحدث ضجة إعلامية كبيرة وتفاعل معه العالم العربي بكثافة كبيرة.
• زواج جورج كلوني وأمل علم الدين
جورج هو أشهر عازبي هوليوود والأوسم بينهم، وزوجته المحامية اللبنانية أمل علم الدين الناشطة الاجتماعية؛ حيث دارت بينهما قصة حب دامت لشهور، وتوجت بزواج أسطوري في مدينة البندقية الإيطالية.
• زواج الفنانة بلقيس
شغلت الفنانة بلقيس العالم العربي أجمع بزواجها من رجل الأعمال السعودي سلطان عبد اللطيف، بعد أن أقامت حفل زفاف أسطورياً تابعه جمهورها باهتمام كبير.

ولا يزال الجمهور يتابع باهتمام بالغ كل ما يتعلق بحياة هؤلاء الأزواج، ولكن إلى أي مدى تؤثر اشهر قصص الزواج، وهذه الارتباطات في حياة النساء الزوجية؟ وهل يعتبرنها مثالاً في التعامل مع أزواجهن؟ وهل تسعى الفتيات لقصص مماثلة؟

بيّنت الأخصائية الاجتماعية والمستشارة الأسرية عالية الشمراني، أن بعض الزوجات تنشغلن كثيراً بتلك الارتباطات الشهيرة، واضعة إياها نُصب عينها بدرجة تصل بها إلى عدم الاقتناع بحياتها الزوجية والشعور بالحزن والأسى على نفسها وزوجها غير القادر على تلبية متطلباتها، سواء كانت من الناحية الاقتصادية متمثلةً في العيش بمستوى معين أو الناحية الرومانسية باعتبار هؤلاء المشاهير أيقونة الحب والعشق، وقد تثقل الزوجة على زوجها وتشعره بأنه غير قادر على إسعادها وتلبية رغباتها؛ لأنها وضعت حياتها في مقارنة مع حياة هؤلاء المشاهير.

وفي بعض الحالات قد يصل الأمر بهم إلى الطلاق وإنهاء الحياة الزوجية، أو العزوف عن الزواج برمته إذا كانت الفتاة غير متزوجة؛ بسبب ارتفاع سقف التوقعات وبناء الأحلام ومن ثمّ الاصطدام بالواقع.
بماذا نصحت:
• على الزوجة والزوج مراعاة أنماط الشخصية وتقبلها والاقتناع بها.
• على الزوجين بذل مجهود في خلق حياة سعيدة والانشغال بالمحافظة عليها، وعدم الالتفات إلى تقليد الآخرين.
• يجب على الزوجة أن تكون متجددة ومبدعة في حياتها الزوجية.
• ينبغي التحلي بالتواضع والافتخار بالزوج والأسرة، والتيقن بأن حياة المشاهير في الغالب تكون مزيفة ومعظمها لا يدوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X