عضوتا شورى تطالبان باحتساب سنوات عمل موظفي البند 105 بعد تثبيتهم

مجلس الشورى
معلمات ظلمن بسبب بند
3 صور

للمعلمين والمعلمات حقوق يجب أن ينالوها، ولهم مطالب وأصوات يجب أن تسمع ويؤخذ بها على محمل الجد. لذا ومن هذا المنطلق طالبت العضوتان بمجلس الشورى الدكتورة إقبال درندري، والدكتورة أسماء الزهراني باحتساب سنوات العمل للموظفين المعينين على "البند 105" بعد تثبيتهم على وظائف رسمية؛ وذلك لأغراض التقاعد.
وأكدت العضوتان في توصية لهما على تقرير وزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1438 ضرورة أن تعمل وزارة الخدمة المدنية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاحتساب سنوات خدمة المعلمين والمعلمات الذين عملوا على "البند 105" وتم تثبيتهم على وظائف رسمية.
وشددت العضوتان في توصيتهما التي سيناقشها المجلس بعد عودة الأعضاء من الإجازة على أهمية منح المعينين على مراتب أقل من مؤهلاتهم العلمية، الدرجات والفروقات المالية المستحقة لهم وبأثر رجعي تنفيذًا لما ورد قبل سنتين في المجلس حول تقرير وزارة الخدمة المدنية والذي طالب باحتساب خدمة هؤلاء لأغراض التقاعد، وتصحيح أوضاع المعينين على مراتب أقل من مؤهلاتهم العلمية.
وأوضحت العضوتان أنّ هناك أكثر من 117 ألف معلم ومعلمة ممن عُينوا على بند 105 تضرروا من عدم تنفيذ القرار، ويجب أن تعاد إليهم حقوقهم في أسرع وقت، وتحل مشكلتهم.
تجدر الإشارة إلى أنه ومنذ أكثر من عامين طالبت عدد من معلمات بند 105 في أمرهنّ، والموافقة على قرار مجلس الشورى باحتساب سنوات الخدمة، وإرجاع حقوقهن المهدرة بين الخدمة المدنية ووزارة التعليم.