أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

أدبي المدينة يُطلق مبادرة «اقرأ من أجلك أنت» للأطفال

أدبي المدينة يطلق مبادرة أطلق
تعويد الأطفال على القراءة

أطلق نادي المدينة المنورة الأدبي مبادرة «اقرأ.. من أجلك أنت»، والتي تستهدف الأطفال من عمر 4 سنوات حتى 10 سنوات، وذلك بهدف تنمية شخصية الطفل وتطوير مهاراته وسلوكياته، وإكسابه القدر الكافي من الخبرات الحياتية.
وأوضحت المشرفة على المبادرة سلوى الجهني أنها تعمل بالتعاون مع الأسر، وتهدف إلى تعزيز القراءة لدى الأطفال؛ ليصبحوا بعد البرنامج قادرين على القراءة بأنفسهم من أجل اكتساب الخبرة والمعرفة والسلوك.
وأشارت الجهني إلى أن المبادرة تعمل وفق رؤية المملكة 2030، في تنشئة طفل مفكر، واعٍ، قارئ، منتج، صاحب انتماء لوطنه وعقيدته، قادر على تحمل المسؤولية، وله ذائقة أدبية خاصة به.
وأضافت نسعى من خلال برامج المبادرة إلى تنمية شخصية الطفل وتطويره ذاتيًّا وتنمية مداركه وتعزيز ثقته بنفسه، وتعويده على القراءة، إضافة إلى تغيير السلوك وتعديل المفاهيم الخاطئة والاهتمام بإدارة النفس، كما نسعى إلى تطوير قدراتهم على الإبداع والابتكار ومساعدتهم على تبني أفكارهم المؤثرة في حياتهم بالتنسيق مع أسرهم.
من جانبها أكدت المنسقة ليلى العوفي أن برامج المبادرة تعمل وفق إستراتيجية متبعة في تنفيذها وتشمل قراءة قصص هادفة للأطفال، كل قصة تحمل قيمة وسلوكاً قويماً، واستعمال ألبسة تنكرية لشد انتباه الأطفال، ثم تهيئة أماكن آمنة ومخصصة لجلوس الأطفال، ويمر الطفل فيها بعدد من المراحل؛ لتهيئته وإثراء حصيلته اللغوية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X