لايف ستايل /تدبير منزلي

4 نصائح لتنظيف السيارة

النوافذ والمرايا تُنظَّف، باستخدام قطعة من القماش، مبلَّلة بمنظِّف الزجاج
النوافذ والمرايا والأجزاء الداخليَّة في السيارة تُنظَّف باستخدام قطعة قماش، على أن تكون من النوع الخاصِّ بالسيارات، حتَّى لا تخلِّف آثارًا من الوبر
إذا كانت مقاعد السيارة مشغولة من الجلد، هي تُنظَّف بالمناديل المُبلَّلة، وتُجفَّف على الفور
المكنسة الكهربائيَّة تنظِّف السيارة من الغبار وبقايا الطعام المتساقط على الكراسي والدوَّاسات الأرضيَّة، مع الحرص على وضع قطعة الشفط الرفيعة، التي تدخل كلَّ الزوايا

من الناجع فرد مفرش قماش على مقاعد السيارة الخلفيَّة، أو الاستعانة بالأغطية الخاصَّة بهذه المقاعد، إذا كانت العائلة تتألف من الأطفال، بغية الحفاظ على فرش السيارة وحمايته من أي ضرر، خصوصًا أنَّ ركوب الأطفال المركبة يولِّد بعض الحوادث البسيطة التي تتسبَّب في اتساخها من الداخل، كتساقط بقايا الطعام أو سكب بعض المشروبات، وربما وضع الأحذية على المقاعد أو ترك بصمات الأيدي الصغيرة على نوافذ السيارة. وفي هذا الإطار، يقدِّم "سيدتي. نت" الخطوات المساعدة في تنظيف السيارة من الداخل:


1. المكنسة الكهربائيَّة 

تُستعمل المكنسة الكهربائيَّة في تنظيف السيارة من الغبار وبقايا الطعام المتساقط على الكراسي والدوَّاسات الأرضيَّة، مع الحرص على وضع قطعة الشفط الرفيعة، التي تدخل كلَّ زوايا السيارة.


2. قطعة قماش مبلَّلة بقليل من منظِّف الزجاج

تُنظَّف النوافذ والمرايا والأجزاء الداخليَّة في السيارة، باستخدام قطعة قماش، على أن تكون من النوع الخاصِّ بـ السيارات، حتَّى لا تُخلِّف آثارًا من الوبر. وتُبلَّل هذه القطعة بقليل من منظِّف الزجاج، لضمان أفضل نتيجة. ثمَّ، يُلمَّع زجاج السيارة من الداخل جيِّدًا، بالإضافة الى تنظيف المقود والـ"تابلوه" أيضًا، وكذلك الأبواب من الداخل.


3. المناديل المبلَّلة

إذا كانت مقاعد السيارة مشغولة من الجلد، هي تُنظَّف بالمناديل المُبلَّلة، وتُجفَّف على الفور. ويصحُّ أيضًا استخدام أحد منظِّفات الجلد، مع مسح المقاعد بقطعة قماش. أمَّا في حال كانت المقاعد مشغولة من القماش، فتُنظَّف باستخدام رغوة مسحوق التنظيف، التي تُدعك بلطف، أو ينثر الـ"بيكينغ صودا" ويُترك بضع ساعات، ثمَّ يكنس بوساطة المكنسة الكهربائيَّة.

4. الماء الجاري والفرشاة

تُنظَّف الدوَّاسات الأرضيَّات من الطين والأوساخ الملتصقة بها، عبر نفضها خارج السيارة بقوَّة أوَّلًا، ثمَّ تُستخدم المكنسة الكهربائيَّة للمنطقة تحتها. وتغسل الدوَّاسات تحت الماء الجاري، مع الاستعانة بفرشاة في تنظيفها. ثمَّ، تُترك في الهواء، حتَّى تجفَّ تمامًا.

التدبير المنزلي: 8 نصائح لغسيل صحي

التدبير المنزلي: اغسلي هذه الاغراض بالغسالة

التدبير المنزلي: 3 طرق تنظيف لفواصل السيراميك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X