فوائد الشمندر في الرجيم: يحتوي كوبٌ منه على 50 سعرة حرارية، و13 غرامًا من الكربوهيدرات
فوائد الشمندر في الرجيم: يُقلِّل احتباس الماء في الجسم، الماء الذي غالبًا ما يكون سببًا لزيادة الوزن
فوائد الشمندر في الرجيم: يحتوي على الأملاح المعدنيَّة، والفيتامينات الهامَّة التي يحتاجها متتبعو الرجيم الغذائي الصحِّي
فوائد الشمندر في الرجيم: يُحسِّن صحَّة القلب، ويحمي الكبد، ويُقاوم مشاكلات الجهاز التنفُّسي
فوائد الشمندر في الرجيم: لا يحتوي على الـ"كوليسترول"، ممَّا يجعله خيارًا غذائيَّا صحيًّا عند اتباع رجيم مخسس
5 صور

الشمندر (أو البنجر) من الخضروات الجذريَّة، وفوائده عدَّة، لا سيَّما في الرجيم؛ حيث يحتوي على سعرات حراريَّة منخفضة. لذا، يُنصح بتناولِه من قبل متتبعي الرجيم الغذائي المخسس؛ لاحتوائه على كمٍّ عالٍ من الألياف، التي بدورِها تُساعدُ في توليد الشعور بالشبع طويلًا. وفي الآتي، فوائد الشمندر في الرجيم والصحَّة:

يمنع الشمندر احتباس الماء في الجسم، بشكل فعَّال، وغالبًا ما يكون هذا الاحتباس سببًا لـ زيادة الوزن. كما يحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسيَّة، كالماغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامين "ج" والحديد الذي يعزِّز مناعة الجسم. وهو يطرد السموم من الجسم؛ إذ يحتوي على المغذِّيات النباتيَّة (بيتالينز)، التي تحدُّ من الالتهابات، وتُزوِّد الجسم بمضادات الأكسدة. وهذه الأخيرة تدعم مهمَّة نزع سموم الجسم، ممَّا يُساعد في فقدان الوزن. كما يحتوي الشمندر على الأملاح المعدنيَّة والفيتامينات الهامَّة التي يحتاجها متتبعو الرجيم الغذائي المخسس، إضافة إلى احتوائه على الألياف، التي تُساعد بدورِها، في توليد الشعور بالشبع طويلًا، ممَّا يُنظِّم عمليَّة الهضم.

القيمة الغذائيَّة

فوائد الشمندر في الرجيم


في كوبٍ من الشمندر: 50 سعرة حراريَّة، و13 غرامًا من الكربوهيدرات، و106 ميلليغرامًا من الصوديوم، إضافة إلى 2.2 غرامًا من البروتين.
كما أنَّ الشمندر لا يحتوي على الـ"كوليسترول"، ممَّا يجعل منه خيارًا صحيًّا عند اتباع رجيم غذائي مخسس.



فوائد صحيَّة للشمندر

فوائد الشمندر في الرجيم


يُحسِّن الشمندر صحَّة القلب، ويحمي الكبد، ويُقاوم مشاكلات الجهاز التنفُّسي، ويُقاوم إعتام عدسة العين، ويدعم الشعيرات الدمويَّة، ويمنع ظهور النوع الثاني من السكَّري. كما يُعزِّز الطاقة، ويُزوِّد الجسم بالأكسجين.
من جهةٍ ثانيةٍ، هو يقوِّي جسم المرأة الحامل، نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد وحمض الفوليك، حيث يقلِّل من نسبة تشوُّه الجنين.



فوائد جماليَّة للـ شمندر

فوائد الشمندر في الرجيم


يحدُّ الشمندر من ظهور قشرة الرأس، كما يُقلِّل الخطوط البيض على البشرة، ويحدُّ من شيخوختها. وهو يُبيِّض البشرة بطريقة طبيعيَّة وآمنة، ويقضي على حبِّ الشباب. ويعطي الشفاه لونًا ورديًّا جذابًا.

فيديو: مكونات صحية في حقيبة طعام الموظف/ة

شاهد.. هوس الرجيم ينتقل من الإنسان إلى الحيوان

أخبار الرجيم: الفرق في سعرات المرأة والرجل