جمال /عناية بالبشرة

تعرفي إلى أهمية الموز في العناية بالبشرة

الموز صديق البشرة
للموز فوائد مذهلة
الموز صديق الجسم والبشرة
الموز يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لبشرتك
بات الموز يدخل في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة
الموز للعناية بالبشرة

الموز يعتبر من أكثر أنواع الفاكهة فائدة، فهو ليس فقط صديقاً للمعدة في حالات المرض، كالتسمم والإصابة بالإسهال، بل صديقاً للجسم عموماً، إذ ينصح بتناوله لإسكات الجوع وضمان ذاك الإحساس بالشبع خصوصاً في الأوقات الصعبة من حميات التخسيس.
قد تتساءلين ما علاقة الحديث عن الموز في مجال الجمال والعناية بالبشرة، الجواب يكمن في الفيتامينات المتوافرة في الموز التي جعلته كنزاً جديداً يستخدم في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة. أما التفاصيل فهي كالآتي:

  1. فيتامينات ماسية

    يحتوي الموز على نسبة عالية من الفيتامين إي (vitamin E) مما يجعله فاعلاً في ترطيب البشرة وطرد الجذور الحرة أي السموم التي تتسبب بشيخوخة الخلايا. كما يحمي البشرة من أضرار الأشعة ما فوق البنفسجية.
    يتميّز الموز باحتوائه على مضادات الأكسدة، مما يمكنه من محاربة الإلتهابات وطرد السموم وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، بالاضافة إلى جعل الخلايا أكثر ليونة.
    يعتبر الموز أيضاً غنياً جداً بالبوتاسيوم مما يجعله مرطباً للبشرة.

  2. الموز صديق البشرة

    يحتوي الموز على الفيتامين أ (Vitamin A) الذي يحارب الآثار الناتجة عن البثور والبقع السوداء.
    يتضمن الموز "الفيتامين سي" الأساسي في إنتاج الكولاجين وفي محاربة الجذور الحرة. كما يساعد في السيطرة على معدلات إنتاج الزيوت، مما يجعله مثالياً لصاحبات البشرة الدهنية.
    يحتوي على الأحماض الأمينية التي تغذي البشرة وتقوي النسيج الضام وتساعد في الحفاظ على مرونة البشرة وقوتها. أما الزنك ومادة الـ"لكتين" المتوافرين في الموز فيعملان على تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور.

     

     

    A post shared by مجلة سيدتي (@sayidatynet) on

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X