أشهر 5 قطط على انستقرام

القطة نالا
القط جرامبي
القط سوكي
القط سوكي مع صديقته
القطة سموثي
القطة كيميرا
تغريدة البيت الأبيض تظهر الرئيس باراك اوباما والقط جرامبي
8 صور

الشهرة على مواقع التواصل الاجتماعي ليست مقتصرة فقط على البشر بل الحيوانات أيضا قد تصبح مشهورة، حتى أن بعضها تغلب على نجوم هوليوود في عدد المتابعين، وقد تكون شهرتها لعدة أسباب إما لغرابة شكلها أو لطافتها أو بسبب جمالها الخلاب.
وبالتزامن مع يوم القطط العالمي تستعرض "سيدتي" أشهر القطط على موقع "إنستقرام":

كيميرا

ما يثير الاهتمام بهذه القطة أن عينيها مختلفتا اللون، فإحداها باللون الأزرق، والأخرى باللون البني، وما يزيد الأمر غرابة لونُ شعرها، إذ إن منتصف وجهها باللون الأسود والنصف الآخر باللون البني.
ويعود السبب وراء ذاك المظهر الفريد لـ "كيميرا"، القطة الأرجنتينية، إلى إصابتها بحالة وراثية نادرة، يعني أنها تكوَّنت من الحمض النووي لبيضتين مخصَّبتين، اندمجتا معاً لتشكلا كائناً واحداً.
وقد أنشأ مالك القطة صفحة مختصة في "إنستقرام" بالصور ومقاطع الفيديو الخاصة بقطته فقط، ووصل عدد متابعيه إلى أكثر من 80 ألف متابع.

سوكي

تنتمي القطة سوكي إلى فصيلة القطط البنغالية والمميزة بجمال ألوانها الشبيهة بالفهود، تعيش سوكي برفقة صاحبتها في كندا، حيث تعتني بها وتصحبها معها في جولاتها المختلفة في بلدها الأصلي كندا إضافة إلى رحلاتها السياحية الخارجية، حيث تضع سوكي في حقيبة فاخرة مخصصة للتنقل والسفر برفقة الحيوانات الأليفة.
قامت صاحبة سوكي بإنشاء صفحة شخصية للقطة على "إنستقرام" ويتابعها الآن أكثر من 950 ألف متابع.

جرامبي

القطة جرامبي واحدة من أكثر القطط شهرة في العالم بسبب تعابير وجهها التي تجعلها تبدو غاضبة دائمًا، يرجع هذا المظهر إلى سوء إطباق أسنان القطة وتقزمها، بدأت شهرتها بفيديو على يوتيوب، والذي حقق 16 مليون مشاهدة حتى الآن, وقد احتفل البيت الأبيض في عام 2015 بشكل مختلف باليوم العالمي للقطط، من خلال نشر صورة للرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما بجانب صورة القط جرامبي في لقطة فكاهية بنفس تعابير الوجه بصفته القط الأشهر على الإنترنت، أنشأت مالكته “تاباتا بوندسن” شركة تتكلف ببيع صوره من خلال إبرام صفقات تجارية مع عدة شركات، يتابعه على "انستقرام" 2,50 مليون متابع.

نالا

مع أكثر من 3 مليون ونصف متابع على انستغرام يعتقد أن القطة “نالا” هي الأكثر شهرة على شبكة الانترنت، بعدما أسرت قلوب متابعيها من مختلف أنحاء العالم بتصرفاتها الغريبة والمضحكة.
كانت القطة نالا البالغة من العمر 4 سنوات تعيش داخل مأوى للحيوانات من دون أي صديق، فقد تم التخلي عنها بعمر 4 شهور من قبل مالكيها الذين لم يستطيعوا الاعتناء بها بعدما بدأت تعاني من مشاكل بالتنفس.
بدأ حظ نالا يتغير عندما رأتها محبة القطط الملقبة بـ “بوكي” حيث تبنتها على الفور وأنشأت لها حساب على "الإنستقرام" لتبادل صورها مع العائلة والأصدقاء.

سموثي

تم اختيار القط سموثي منذ فترة كأجمل قط في العالم، وكذلك اختير كأرق قط، وأشعل سموثي موقع التواصل الاجتماعي "إنستقرام"، حيث تخطى متابعيه المليون متابع وله العديد من المعجبين حول العالم.