أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

سيدتي تتجول مع أول 80 سعودية "مأمورة خدمات الركاب" في المطار

جانب من الاجتماع
المأمورات أثناء أداء عملهن
مأمورات خدمة الركاب في المطار
ممثلة الاتصال والعلاقات العامة إسراء عالم
مأمورات خدمات الركاب والحديث لسيدتي
زيارة لمقر عمل الشابات السعوديات
المطار الجديد

دعماً للشابات السعوديات وتشجيعهن للانخراط في مجالات ووظائف جديدة، زارت سيدتي اليوم الأربعاء مقر الشركة السعودية للخدمات الأرضية وقابلت أول دفعة من النساء السعوديات العاملات تحت مسمى "مأمور خدمة الركاب" وهن على رأس عملهن في مطار الملك عبد العزيز.

انطباع الفتيات عن العمل في المطار:
التقت "سيدتي" عدداً من موظفات الشركة السعودية للخدمات الأرضية بمطار الملك عبد العزيز ممن تم تعيينهن مؤخراً في المطار للحديث عن تجربتهن الجديدة وطبيعية عملهن وانطباعاتهن حول ذلك.
تحدثت لسيدتي "مأمورة خدمات الركاب" هناء الأحمدي عن طبيعة عملها ومتعته وقالت: "أجمل ما في عملي هو مواجهة الجمهور خاصة هذه الفترة التي بها موسم الحج، وما أقدمه من مساعدة للركاب والحجاج القادمين هو ما يشعرني بالسعادة، خاصة أنني أسمع دعمهم وتشجيعهم لي وحتى دعواتهم التي تغمرني بالفرح، وعلى الرغم من أن العمل يحتاج الكثير من التركيز والتعامل مع الركاب إلا أن الوقت يمضي من دون أن أشعر، وذلك لأنني مستمعة وسعيدة به".
أما منسقة الموظفات في الصالة الشمالية من المطار سارة الكالي فتقول: "طبيعتي وفطرتي أنني أحب التنوع والتغيير وأصاب بالملل من الروتين، وعملي بالمطار يتناسب تماماً مع ما أحب وما لا أحب، لأنني أتعامل كل يوم مع أنماط مختلفة من الشخصيات، فكل شخصية من الركاب لها أسلوب تعامل وطريقة معينة في الحوار والحديث، وهنا تكمن المتعة الحقيقية، وأنا أتعامل معهم وأساعدهم قدر المتاح".
وكذلك شرين رشيدي من قسم خدمات الركاب تجد المتعة في وظيفتها وتحدثنا عن طبيعة عملها فتقول: "نحن نقوم بتسليم الركاب بطاقة صعود الطائرة والتأكد من الأوراق الرسمية، وكذلك نقوم بوزن العفش واختيار المقاعد في الطائرة، وكل ما يتعلق بذلك، أما عن الجميل في عملي فهو مقابلة جنسيات مختلفة من العالم والتعامل معها".

برنامج " طريقك إلى المستقبل":
أوضحت ممثلة الاتصال والعلاقات العامة للشركة السعودية للخدمات الأرضية إسراء عالم أن توظيف الشابات السعوديات جاء ضمن برنامج "طريقك إلى المستقبل" وهو البرنامج الذي أطلق مواكبة لرؤية 2030م والذي يهدف إلى توظيف الخريجين والخريجات بعد تدريبهم وتأهليهم على أيدي خبراء ومختصين، للعمل في مواقع الخدمة بمطارات السعودية الرئيسة.
ومع نهاية عام 2017م في شهر ديسمبر بالتحديد تم توظيف أول عنصر نسائي في الشركة السعودية للخدمات الأرضية، ووصل العدد حالياً إلى 80 شابة في مدينة جدة فقط، وسوف يصل العدد إلى 500 شابة مع نهاية عام 2018م.

شركة الخدمات الأرضية:
الشركة السعودية للخدمات الأرضية هي شركة مساهمة سعودية، تعمل الشركة في مجال المناولة الأرضية في المملكة العربية السعودية وتقدم خدمات المناولة الأرضية بأعلى المعايير العالمية في جميع المطارات التجارية في المملكة العربية السعودية .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X