أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

10 من أفضل أفلام الخيال العلمي

Passengers movie
contact movie
Life movie
Gravity movie
Moon movie
2001 A space odyssey movie
10 من أفضل أفلام الخيال العلمي
sunshine movie
Apollo 13 movie
The martian movie
Interstellar movie

ساعدتنا كثيرًا أفلام الخيال العلمي على تصور الفضاء والمركبات الفضائية والتكنولوجيا الحديثة وحتى المستقبلية، وهذا ما يجعلها ممتعة ومثيرة للاهتمام، حيث يجمع هذا النوع من الأفلام بين الغرابة ونظريات الفيزياء.
تقدم لكم «سيدتي» أبرز أفلام الخيال العلمي، بحسب تصنيف الموقع الشهير IMDB.

Interstellar
صدر الفيلم في 2014، وتدور أحداث الفيلم عن مجموعة من المستكشفين الذين ذهبوا في رحلة طويلة للبحث عن حلّ للحفاظ على سلامة البشرية، حيث إن كوكب الأرض يقارب على الانتهاء، والأمل متعلق بهؤلاء المستكشفين عبر سفرهم في ثقب حديث الاكتشاف لإيجاد بديل آخر لكوكب الأرض.

Contact
تختص عالمة الفضاء «إيليانور أرواي»، والتي تلعب دورها «جودي فوستر» بدراسة الموجات اللاسلكية؛ لمحاولة الدفاع عن قناعتها بوجود مخلوقات عاقلة غيرنا تعيش في الفضاء، وفي يوم تتلقى رسالة مجهولة عبر القمر الصناعي، وبمساعدة دكتور يدعي «هايدن» يحاولون فك الرسالة والسفر لمصدرها.

Gravity
صدر الفيلم في 2013، بطلته «ريان ستون» والتي تلعب دورها «ساندرا بولوك» تذهب إلى مهمة تتعلق بتليسكوب في الفضاء مع رائد الفضاء «مات كوالسكي»، والذي يلعب دوره «جورج كلوني»، والتي من المفترض هي الرحلة الأخيرة له قبل تقاعده، وتتعرض الرحلة لكوارث، ويتحطم المكوك لتصبح وحيدة في الفضاء.


Passengers
صدر الفيلم في 2016، يتحدث الفيلم عن أهم رحلة بشرية إلى الفضاء، في رحلة عمرها 120 عامًا لاستعمار كوكب بعيد بنقل 5,259 بشري في سبات عميق، ينتهي فور وصولهم للكوكب، لكن يحدث خلل في غرف النوم، ليستيقظ «جيم بريستون» الذي يقوم بدوره «كريس برات» قبل الأوان، ولا يزال هناك تسعون عامًا للوصول إلى وجهة السفينة.

The martian
في رحلة فضائية لمهمة في المريخ، يُفقَد رائد الفضاء «مارك واتني»، الذي يلعب دوره «مات ديمون»، بعد عاصفة قوية، دفعت طاقمه للتخلي عنه، وتم اعتباره في عداد الموتى، فيجد نفسه وحيدًا على الكوكب، مع إمدادات هزيلة، ويكون عليه العمل على إنقاذ نفسه.

Apollo 13
صدر الفيلم في عام 1995، وهو مبني على قصة حقيقية لرحلة للقمر لسفينة الفضاء (أبوللو 13) في 1970، وبتحقيق أمريكا هدفها بالهبوط على سطح القمر، أصبحت الرحلة اعتيادية، وأصبح هناك اهتمام بسيط بها، رواد الفضاء الثلاثة (لوفيل، هيسا، وسويجرس) كان لديهم رحلة أبوللو 13، ولكن تم تعجيلها، فتسير الأمور بمنحنى سيئ، وتتضاءل فرص عودتهم سالمين.

Life
صدر الفيلم في 2017، وتدور أحداثه حول طاقم المحطة الفضائية الدولية، المكوّن من 6 أفراد، والذين توصلوا لأحد أهم الاكتشافات في التاريخ البشري، والدليل على وجود حياة على كوكب المريخ.

sunshine
صدر الفيلم في 2007، وتدور القصة في المستقبل، حيث تصبح الشمس مشرفة على الموت، فيتم إرسال فريق دولي في مهمة إشعال الشمس، بواسطة قنبلة انشطارية نووية في عام 2057.

2001: A space odyssey
صدر الفيلم في عام 1968، الفيلم ينقسم إلى فترتين: فترة الإنسان البدائي، وفترة المستقبل، حيث في الفيلم يتطور الإنسان عن طريق حجر أسود غريب، وفي المستقبل يوجد حجر أسود شبيه له على القمر، يرسل إشارات لمكان ما على سطح كوكب المشترى، فيتم إرسال رحلة إلى المشترى، وتبدأ القصة.

Moon
صدر الفيلم في عام 2009، يعمل «سام بيل»، رائد الفضاء على سطح القمر، في عقد مستمر لثلاث سنوات مع روبرت يدعى «جيرتي»، يساعده على إرسال طرود من الموارد إلى الأرض، تساعد في تقليل مشاكل الطاقة في الكوكب، لكن في نهاية عقده يواجه نهاية غير متوقعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X