أسرة ومجتمع /أنت و العمل

مواقع للعمل من المنزل عن بُعد.. تعرفي إليها

انتِ والعمل
إتقان فن الكتابة يعد ميزة كبيرة جدًا ومهمة للعمل على الإنترنت

الكثير من السيدات وحتى بعض الرجال يفضّلون الوظائف التي لا تربطهم بدوام ساعات معينة في المكتب، ومعاناة المرور وازدحام السيارات كل صباح، بل يميلون إلى الوظائف التي تمكّنهم من أداء مهام العمل من المنزل، أو ممارسة أعمال حرة يكسبون منها المال وهم بالبيت، ولهذا نستعرض معكم اليوم مواقع توفر وظائف للعمل عن بُعد، ونقدم لكم أفكارًا لبدء مشاريعكم الخاصة من المنزل.

مواقع توفر لكم وظائف للعمل من المنزل:

1. برنامج العمل عن بُعد:
هو أحد المبادرات الوطنية المهمة التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف سد الفجوة بين أصحاب الأعمال والباحثين عنها، الذين تَحُولُ عدة عوائق بينهم وبين حصولهم على فرص العمل المناسبة.
كيف تنضم إلى البرنامج؟
1- قم بتحديد المجال الملائم لقدراتك ومؤهلاتك من بين القائمة المتنوعة من المجالات التي يشملها البرنامج.
2- قم بزيارة البوابة الوطنية للعمل طاقات للبحث، والتقديم للوظائف المناسبة لك، وذلك باختيار نوع العمل (عمل عن بُعد).
ويمكنك ذلك من خلال الرابط.

2. بوابة بحر من برنامج تسعة أعشار:
هي مبادرة وطنية رائدة، أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، تجمع بين المحترفين المستقلين مع أصحاب العمل والمشاريع، وتتميز بوجود عدد كبير من المهارات التي تتيح لأكبر عدد من المحترفين الاستفادة والعمل، كما تشمل العديد من التخصصات، على سبيل المثال: (تطوير المواقع، الجوالات، الترجمة، الكتابة، التصاميم، المبيعات والتسويق، خدمة العملاء، إدارة الشبكات، تحليل البيانات، الأعمال والاستشارات، الهندسة والتخطيط)، حيث توفر البوابة للمحترف وصاحب العمل بيئة عمل متكاملة، أبرزها إضافة المشروع، والتقديم على المشروع، والدفع والتقييم.
ويمكن للسعوديين والمقيمين بالمملكة الاستفادة من هذه الخدمة عبر التسجيل والبحث عمَّا يناسبهم من مشاريع، لينجزوها ويأخذوا عليها مقابلاً ماديًّا بطريقة نظامية وموثوقة عبر الرابط.

أفكار العمل من المنزل "عن بُعد":

1. الحِرَف والأشغال اليدوية
يمكن إنتاج صوابين، كريمات، مجوهرات وعناصر ديكور رائعة، إعداد كوب مميز لشرب القهوة، سجادات فاخرة، تزيين صناديق للاحتفاظ بالممتلكات الشخصية، وكل ما يتيحه لك الإبداع في هذا المجال.

2. تحضير الطعام
إذا كان لديك حيّزٌ جيدٌ في المنزل، يمكنك استغلال ذلك في إعداد الأطعمة بكميات كبيرة، كالفطائر المختلفة والحلويات للحفلات والمناسبات.

3. الكتابة
إن إتقان فن الكتابة يعد ميزة كبيرة جدًا ومهمة للعمل على الإنترنت، إذا كنت تحب الكتابة أو تجيدها، يمكن أن تتحول إلى كاتب إعلانات كعامل حر freelancer.

4. الاستشارة
يهدف هذا النوع من العمل إلى توجيه أناس آخرين في مجالات محددة من الحياة، يُنصح بها لأخصائيين في مجال ما، هكذا يمكنهم أن ينصحوا أناسًا أقل خبرة، وتوجد بعض مراكز الاستشارة التي يمكن أن تُقام في المنزل، كمركز استشارة مالية للاستثمار، مركز استشارة مهنية ومؤسساتية.
وإذا كانت خبراتك تتلاءم مع أحد المواقف التي تم ذكرها، يمكنك القيام بهذا العمل في المنزل عن طريق السكايب على سبيل المثال.

5. إدارة شبكات التواصل
خلال السنوات الأخيرة التي تحولت فيها الشبكات الاجتماعية إلى وسائط عظيمة للتواصل بين العلامات التجارية والجمهور، بدأت الشركات باستثمار المزيد في هذه القنوات، وفي العاملين المتخصصين في الموضوع، إذا كنت واحدًا منهم، ولكنك تطمح إلى العمل في المنزل، يمكنك تقديم خدمتك كعامل مستقلّ freelancer أو كعامل عن بُعد.

6. التجميل
إذا كنتِ خبيرة في التجميل، يجب أن تعلمي أن وجود حيز صغير في منزلك لاستقبال الزبائن، يعد طريقة رائعة لتوليد مصدر دخل، مثل إجراء مكياج كامل، قص شعر، وصبغ الشعر، باديكيور ومانيكيور، تنظيف البشرة، وغيرها.

المزيد:

6 نصائح تساعدك على أداء وظيفتك من المنزل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X