فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أهم محطات رحلة حلا شيحة .. من الفن إلى النقاب ..وبالعكس

حلا شيحة
حلا شيحة
حلا شيحة
حلا شيحة
حلا شيحة
حلا شيحة
حلا شيحة
حلا شيحة
حلا شيحة
حلا شيحة
حلا شيحة
حلا شيحة
يوسف هرسن زوج حلا شيحة

للمرة الثانية أعلنت الفنانة حلا شيحة خلع الحجاب والعودة غلي عالم الفن والأضواء والشهرة والفارق الوحيد أن قرارها الخير احتاج أكثر من 12 عاما قضتهم في العمل كداعية دينية بأحد المراكز الإسلامية في كندا، فهل تتراجع عن القرار وتعود لاعتزال الفن سريعا كما حدث المرة الأولى أم تصر على استكمال مسيرتها الفنية؟ الإجابة يصعب توقعها وفقا لتحولات حلا الحادة والعنيفة وغير المتوقعة ..ولكن خطوات رحلتها من عالم الشهرة إلي النقاب وبالعكس قد تكون مؤشرا لك لتخمين "قرارها القادم".

حلا أحمد ذو الفقار شيحة ولدت يوم 23 فبراير 1979 في الإسكندرية ووالدها الفنان التشكيلي أحمد شيحة ووالدتها اللبنانية نادية زيتون ولها 3 شقيقات هم رشا وهنا شيحة ومايا وهي، ونشأت طوال فترة الطفولة والمراهقة داخل نخبة الفنون والثقافة المصرية والعربية بسبب شهرة والدها.

عام 1999 كان نقطة انطلاق حلا شيحة  إلى عالم الفن عبر مسلسل كلمات بعدما اقنعها بطل المسلسل وصديق والدها النجم حسين فهمي أنها تصلح للعمل كممثلة.

بدايتها الحقيقية نحو الشهرة كانت على يد الفنان الراحل نور الشريف والفنانة ميرفت أمين بعدما قررا ضم حلا شيحة  لفريق نجوم مسلسل "الرجل الآخر".

عام 2000 شاركت في أول عمل سينمائي لها ببطولة فيلم "ليه خلتني أحبك"، ثم تحولت إلي واحدة من اشهر نجمات السينما المتحررات بتقديم بطولة فيلم "السلم والثعبان" ثم توجت كبطلة مع النجم محمد سعد ببطولة فيلم اللمبي.




عام 2003 ارتدت حلا شيحة  الحجاب لأول مرة بعدما داهمتها كوابيس عن أهوال يوم القيامة، ثم تراجعت عن قرارها وعادت إلى عالم الفن سريعا واعترفت حلا بأول مرة خلعت فيها الحجاب أنها افتقدت الصحبة الطيبة وان الشيطان أغواها وعادت للتمثيل لكنها كانت مواظبة على الصلاة

عام 2004 عادت حلا شيحة  إلى الأضواء بأفضل أدوارها السينمائية بعدما اختارها الفنان عادل أمام لتقديم دور ابنته في فيلم "عريس من جهة أمنية" مع النجوم شريف منير ولبلبة. 




عام 2005 عادت لارتداء الحجاب بعدما أقلقتها كوابيس يوم القيامة مجددا ولكنها لم تعلن اعتزال الفن، وقدمت آخر أفلامها "كامل الأوصاف" أمام المطرب الراحل عامر منيب وظهرت بالحجاب.




عام 2006 أعلنت عقد قرانها على المطرب والممثل الملتزم دينيا "وقتها" هاني عادل ثم أعلنت الانفصال بعد 5 شهور، وتردد وقتها أنها اكتشفت عودة هاني إلي زوجته الأولى الفرنسية سرا.

عام 2007 أعلنت اعتزال الفن نهائيا والاختفاء عن الأنظار، ورفضت حتى التواجد داخل أوساط النجمات المعتزلات، وذهبت للإقامة في محافظة الإسكندرية مع زوجها الثاني الكندي يوسف هرسن الذي أعلن إسلامه عام 2003 وأنجبت منه ابنتين هما خديجة وهنا.

تركت القاهرة وعادت مع زوجها إلى كندا وعملت كداعية إسلامية وذكرت أنها تلقت عدة عروض للعودة إلى التمثيل بحجابها ولكنها رفضت.




أصرت حلا شيحة  على ارتداء النقاب بعد العودة من العمرة رغم رفض والدها وظلت فترة طويلة ترتدى الحجاب في المناسبات العائلية والنقاب بقية الوقت خوفا على مشاعر أسرتها.

عودة حلا شيحة إلى الأضواء جاءت مع تدشين صفحة رسمية تحمل اسمها عبر موقع الفيس بوك تنشر الأدعية وتجذب الفتيات لارتداء الحجاب وكشفت حلا في منشورها الأول أن سبب ارتداء النقاب هو دعوة من زميلتها الفنانة المعتزلة حنان ترك وقالت: مرحلة النِقاب من أجمل المراحل في حياتي، إزائي البداية بقى سبحان الله لا تخطر على بال ، أنا لابسة الحجاب وخلاص، سعيدة لحدّ لمّا القدر يأتي من غير ميعاد، فجأة مكالمة غير معتادة من واحدة جميلة، أكيد كتير منكم عارفينها "حنان ترك" !!

أضافت: لقيتها بتتّصل بيّا وبتسلّم عليّا، وبتقولّي حلا في درس النهاردة جميل، وإيه رأيك تحضري معانا، حابّة اشوفك وفرحت طبعًا لمكالمتها، وفعلًا رحت الدرس، وهناك بدأت القصة، دخل ناس كتيرة في بيت واحدة، هي كمان حبيبتي إلى الآن، وشفت حنان جالسة على الأرض، وجنبها بعض النساء، وكانت حبيبتي بتبكي، سلّمت من بعيد وجلست، وفجأة ببصّ أدّامي ألاقي بنّوتة جميلة جالسة باصة ناحيتي، واحنا كلّنا باصين ناحية الداعية، فأنا بقول في نفسي هيّ ليه عاملة كدة، فأخذت بالي إنّها بتغطّي وجهها، ومنتقّبة، فقلت على طول ما شاء الله عندها حياء، وكان في نور وسكينة، حسّيت لأول مرة إني ده اللي كنت بدوّر عليه .

تابعت قصّتها قائلة: الدرس كان في حتّة، وأنا كلّ اللي بفكّر فيه البنت دي، سبحان الله حنان اتحجّبت في الدرس نفسه، وكلّنا كنّا فرحانين ليها، بعدها كلّمت البنّوتة المنتقّبة دي في التليفون، وقابلتها وهيّ كانت قلقانة منّي، وأنا بسألها عن النقاب، وهيّ يادوب بترد، وقالتلي واحدة واحدة علشان متقلعيش ، ومشيت وفضِل الأمر ده في دماغي، وكنت بسأل الله سبحانه وتعالى يدلّني ، الفترة دي كان لازم أسافر العمرة مع والدي وأختي مايا، وهناك في المسجد النبوي كان الميعاد، كان قدر الله لي بلحظة كنت دائمًا بحلم بيها، الإحساس بالأمان والطمأنينة والسكينة، ننسى أحلامنا أحيانًا، لكنّ الله لا ينسى وحاشاه أن ينسى، وهناك انهالت عليّا الرسايل، واستخرت الله وأنا ساجدة، اذا كان النقاب ما حبّيتوش، يا ربي حبّبني فيه، بعدها لبسته لأولّ مرة في ساحة المسجد للتجربة .

واختتمت منشورها بقولها: كانت تلك اللحظة، لحظة حبّ خالص، لحظة لا أنساها أبدًا شعرت إني هنا ولدتُ من جديد، ليس مجرد كلام أحكيه لكم، بل هذا ما حدث ورحت اتمشى به، وابكي فرحًا وكأنّي طايرة خفيفة سعيدة، قريبة من الله وأقرب ما يكون، كنت عايزة أقول لكلّ الناس، أمسكهم بإيديّ وأقولهم السعادة هنا، وكانت البداية دي القصة ببساطة، ولبسته بفضل الله سواء كان فرضًا أو فضلًا، فقبل هذا كلّه حبًّا لك يا رب، وأتشبّه بأشرف نساء العالمين وخير النساء إطلاقًا، نساء أهل الجنّة.

حلا أصدرت بيانا عاجلا لدعم الفنانة اللبنانية أمل حجازى بعد إعلان الأخيرة ارتداء الحجاب، ووصفت الأمر بأنه أجمل خطوة اتخذتها أمل في حياتها ودعت لها بالثبات.

بعدها بشهور أصدرت بيانا آخر للتبروء من كل أعمالها الفنية وكل صورها في مرحلة الشهرة وناشدت الجميع عدم تداولها وقالت يوم 8 يونيو، عبر حسابها الرسمي على موقع الفيس بوك: حابة أوضح حاجة بسيطةَ أي حد بيتعمد ينزل لي صورة من أفلامي السابقة على صفحتي لن يستفزني أبدًا بفضل الله والذنب مش أنا اللي حخده ده حيكون كله على الشخص اللي سولت له نفسه الأمر ده.

وتابعت: أنا بخاف الله وحده الحمد لله قوية جدا بالله، و أدعو الله الثبات في كل لحظة في يومي وانا ذقت الحياة بعيد عن الله، وبالقرب منه، ولا اتخيل حياتي تعود كالسابق، والحمد لله انا بنت ناس طيبين وعائلة طيبة، ولي في حياتي السابقة بعض الأخطاء لكن أخطاء بنت في سن صغير شئ وارد».

وأضافت: كل إنسان يخطئ والا فكيف يعرف الصواب، ولولا الندم والتوبة إلى الله والصدق في طلب المغفرة من الله والعفو، والعزم على ترك كل ما يغضب الله بصدق لما كان هذا حالي الآن.

وكل ما مضى من حياتي قادني إلى الله، ومحبته والتعلق به، الدنيا دار اختبار لكل الناس احنا جينا هنا لحكمة عظيمة ولهدف، ولو الإنسان مسألش نفسه وحاسب نفسه كل فترة حيعيش كدة ونفسه هي التي تتحكم فيه وتقوده إلى الهلاك ربما، لازم نسأل نفسنا احنا مين وهنا ليه وايه السبب في وجودنا، أسئلة غيرت حياتي وحياة ناس كتير، واللي بيسأل بصدق غير اللي بيضحك على نفسه بشوية أوهام تريحه، وحيصدقها وخلاص.

علشان كده بقول لأي حد بيحاول على الصفحة يقول كلام عني يضايقني، أقوله متحاولش وصعب تعرف، لأن مصدر قوتي وصبري واستمراري في طريقي من الله القوى المتين، الجبار العزيز، اللي لو كنت تعرف قدره مكنتش حتى فكرت، انك تظلم نفسك ايوة انت فعلًا ظلمت نفسك، أما أنا ففوضتُ أمري إلى الله، والله المستعان على ما تصفون.

ظلت حلا شيحة حتى نهاية شهر رمضان الماضي تواصل نشر الأدعية الدينية ومقاطع الفيديو من صلوات التهجد من داخل المركز الإسلامي في كندا.

بعد أسبوعين فقط من انتهاء عطلة عيد الفطر، نشر الدكتور محمد عماد صورة له برفقة حلا شيحا بالحجاب فقط وبرفقتها شقيقتها هنا، في أول لقاء بين الشقيقتين بعد غياب بسبب تشددها الديني، وأكد مقربون من حلا وقتها أن الصورة قديمة ورفضت شيحة التعليق رسميا.

بالأمس أصدرت حلا شيحة بيانا أكدت فيه عودتها إلي عالم الفن والتمثيل وانها حريصة على تقديم أعمال فنية تنتصر للإنسانية وان خطوتها تتم بمباركة ودعم زوجها الكندي.
بعد ساعات من البيان اصدر الشيخ محمد الصاوي زميل حلا مقطعا مصورا أكد فيه أن نبا خلع حلا شيحة الحجاب دون موافقة زوجها مع تأكيد أنها لا زالت على ذمته وإن كان الأخير يفكر في قرار الطلاق.

المنتظر خلال ساعات أن تعلن حلا شيحة عن موعد أول مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل أعمالها الفنية القادمة ..

برأيك ما هي الخطوة القادمة لحلا شيحة .. هل تستمر في طريق الفن والشهرة أم تداهمها أحلام يوم القيامة مجددا وتعلن اعتزال الفن؟

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X