لايف ستايل /تدبير منزلي

حلول في التدبير لتنظيف الحذاء من البقع

حلول في التدبير لتنظيف الحذاء من البقع
بقع الحبر تقضي بوضع القليل من الأسيتون (مزيل طلاء الأظافر) أو الكحول، مع الحرص على تجنُّب حكِّ جلد الحذاء، حتَّى لا تنتشر البقع. وتمسح هذه الأخيرة برفق حتَّى تختفي تمامًا
من وسائل التدبير المجرَّبة: وضع القليل من الكريم المرطِّب على فوطة نظيفة لتلميع جلد الحذاء الباهت، وعمل مرطِّب للحذاء عبر خلط ملعقة من الخلِّ وملعقتين من بذور الكتَّان
بقع الزيت أو الشحم على الحذاء تتطلَّب رشَّ القليل من الـ"بيكينغ صودا" فوقها، فدعكها بلطف بفوطة رطبة. ثمَّ، تترك ليلة كاملة أو ساعات ليمتصَّ الـ "بيكينغ صودا" الزيت (أو الشحم)، فينظَّف الحذاء بفوطة ناعمة

للحفاظ على الحذاء لأطول فترة ممكنة، لا بُدَّ من تطبيق نصائح التدبير الآتية:

1. الحذاء الـ"شامواه"

تُنزع بقع الطين أو أي بقع أخرى من حذاء الشامواه، بواسطة المبرد أو ورقة الصنفرة. وإذا كان هذا الحذاء متسخًا للغاية، يُستحسن وضعه فوق بخار الغلَّاية لبضع ثوانٍ، ثم إزالة البقع بالمبرد.


2. الحذاء اللمَّاع

 تُستخدم الممحاة لإزالة البقع الظاهرة على الحذاء اللمَّاع. أمَّا إذا كانت هذه البقع مستعصية، تُغمس قطعة من القطن في كمٍّ من الكحول لغسل البقعة بها، ثم تُمسح هذه الأخيرة بقطعة قماشة نظيفة. وللحفاظ على هذا النوع من الأحذية، تُمرَّر قطعة قماش مُبلَّلة بسائل الجلي المخفَّف بالماء لغسله، ثمَّ يُجفَّف جيّدًا.


3. الحذاء الأبيض

يُنصح بإعداد معجون، من ملعقة كبيرة من الـ "بيكينغ صودا" وملعقتين كبيرتين من الماء. ثمَّ، تُستخدم فرشاة أسنان قديمة لتقشير البقع عن الحذاء الأبيض. ويصحُّ أيضًا، غسلها بسائل الجلي المُخفَّف بالماء.


4. الحذاء الجلد

تُستخدم فرشاة أسنان، للتخلُّص من البقع العالقة على سطح الحذاء الجلد. كما يُصنع محلول من الماء وسائل الجلي، فتُستخدم قطعة قماش مبلَّلة بالقليل من هذا المحلول لغسل سطح الحذاء، فقطعة قماش جافَّة للتجفيف. ومن وسائل التدبير المجرَّبة: وضع القليل من الكريم المرطِّب على فوطة نظيفة لتلميع جلد الحذاء الباهت، وعمل مرطب للحذاء من خلال خلط ملعقة من الخل وملعقتين من بذور الكتَّان.


خاص ببقع الحذاء الأخرى
بقع الزيت أو الشحم تتطلَّب رشَّ القليل من الـ"بيكينغ صودا" فوقها، فدعكها بلطف بفوطة رطبة. ثمَّ، يُترك الحذاء ليلة كاملة أو ساعات ليمتصَّ الـ "بيكينغ صودا" الزيت (أو الشحم)، فينظَّف الحذاء بفوطة ناعمة.
بقع الحبر تقضي بوضع القليل من الأسيتون (مزيل طلاء الأظافر) أو الكحول، مع الحرص على تجنُّب حكِّ جلد الحذاء، حتَّى لا تنتشر البقع. وتُمسح هذه الأخيرة برفق حتَّى تختفي تمامًا. ثمَّ، يُمسح الحذاء بفوطة نظيفة رطبة، ويُجفَّف جيّدًا.

4 نصائح لتنظيف السيارة

التدبير المنزلي: 8 نصائح لغسيل صحي

التدبير المنزلي: اغسلي هذه الاغراض بالغسالة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X