لايف ستايل /تدبير منزلي

إرشادات في التدبير المنزلي قبل شراء المكنسة الكهربائية

إرشادات في التدبير المنزلي قبل شراء المكنسة الكهربائية: إذا كانت ربَّة المنزل ترغب بتنظيف بسيط بالمكنسة الكهربائية، التي يسهل تخزينها، فننصححها بالنوع صغير الحجم. أمَّا إذا كانت تبحث عن مكنسة متطوِّرة، فإن الكبيرة تلبِّي طلبها
إرشادات في التدبير المنزلي قبل شراء المكنسة الكهربائية: كلّما كانت قوة المحرِّك أعلى زادت قوَّة الشفط
إرشادات في التدبير المنزلي قبل شراء المكنسة الكهربائية: كلّما كان السلك أطول، أمست عمليَّة الكنس أسهل
إرشادات في التدبير المنزلي قبل شراء المكنسة الكهربائية: ثمة نوعان من الفلاتر في المكانس الكهربائية: نوع قابل للتبديل كلَّ فترة، ونوع آخر ثابت. علمًا بأنَّ المكانس ذات الفلاتر الثابتة تكون أفضل وأعلى سعرًا
إرشادات في التدبير المنزلي قبل شراء المكنسة الكهربائية: اسألي عن طريقة التنظيف واستيعاب الغبار، بغضِّ النظر عن حجم المكنسة

حتَّى لا تقع ربَّة المنزل في حيرة بين الأنواع المختلفة للمكانس الكهربائية؛ في الآتي إرشادات في التدبير المنزلي، يجب أخذها بعين الإعتبار، قبل الشراء:

1. وجود (أو عدم وجود) كيس للـ غبار في المكنسة الكهربائيَّة

إرشادات في التدبير المنزلي قبل شراء المكنسة الكهربائية

لكلا النوعين مُميِّزات وعيوب؛ النوع الأوَّل يستخدم كيس الغبار لمرَّة، وبعد امتلائه جرَّاء الكنس، يُرمى، فيستبدل آخر به مع كلِّ استخدام. وعندئذ تكون المكنسة منخفضة السعر، فيما الصوت المنبعث منها أقلّ ضجيجًا. أمَّا النوع الثاني فهو الأكثر شعبيةَّ، ويستخدم علبة من الألومينيوم أو البلاستيك داخل المكنسة، وعند الإمتلاء تُفرَّغ العلبة، فتُتركَّب مجدَّدًا. يمتازهذا النوع بكبر حجم علبة التنظيف، بالإضافة لأخذ وقت أقل، مقارنة بتركيب أكياس البلاستيك في كلِّ مرَّة تمتلئ بالغبار.


2. وزن وحجم المكنسة الكهربائيَّة

إرشادات في التدبير المنزلي قبل شراء المكنسة الكهربائية

إذا كانت ربَّة المنزل ترغب بـ تنظيف بسيط بالمكنسة الكهربائية، التي يسهل تخزينها، فننصحها بالنوع صغير الحجم. أمَّا إذا كانت تبحث عن مكنسة متطوِّرة، فإن الكبيرة تلبِّي طلبها. ومن الهام، في هذا الإطار، أن تسأل ربَّة المنزل عن طريقة التنظيف واستيعاب الغبار، بغضِّ النظر عن حجم المكنسة.


3. محرِّك المكنسة الكهربائية

إرشادات في التدبير المنزلي قبل شراء المكنسة الكهربائية

كلّما كانت قوة المحرِّك أعلى زادت قوَّة الشفط. ويجب أيضًا عدم تجاهل طول سلك الكهرباء، فكلّما ما كان السلك أطول، أمست عمليَّة الكنس أسهل.


4. فلتر المكنسة الكهربائيَّة

إرشادات في التدبير المنزلي قبل شراء المكنسة الكهربائية

ثمة نوعان من الفلاتر في المكانس الكهربائية: نوع قابل للتبديل كلَّ فترة، ونوع آخر ثابت. علمًا بأنَّ المكانس ذات الفلاتر الثابتة تكون أفضل وأعلى سعرًا.
إشارة إلى أنَّ غالبيَّة المكانس الكهربائيَّة مُزوَّدة بملحقات خاصَّة بتنظيف الأماكن الصعبة والعالية، ولذا يجب السؤال عنها قبل  الشراء، كما عن توافر قطع غيار للمكنسة بأسعار مناسبة.

حلول في التدبير لتنظيف الحذاء من البقع

4 نصائح لتنظيف السيارة

التدبير المنزلي: 8 نصائح لغسيل صحي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X