سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

برامج في العيد يمكنك طرحها على طفلك

القراءة من البرامج التي تحقق المتعة والفائدة
أفضل البرامج الصيفية لقضاء أوقات الفراغ
الرسم من الهوايات المفضلة للأطفال

إجازة العيد التي يقضيها الأطفال بمختلف أعمارهم ومراحلهم الدراسية، هي في الواقع فرحة، عليك توجيهها حتى لا تكون هدراً للوقت، فاستغلي فيها موهبته. رؤى العليوي، مسؤولة التنمية البشرية، تحدثت إلى "سيدتي" عن البرامج التي يمكن للأم طرحها على طفلها لجني الفائدة من إجازته على أكمل وجه.
مهارات
• برنامج السباحة والغوص
يمكنك أن تطرحي على طفلك برنامج السباحة والغوص، وترغِّبيه في ممارستها لزيادة لياقته البدنية، والتمرن على السباحة، واستغلال وقته في تعلم مهارة جديدة ومفيدة.
• النوادي العامة
تُدرِّب النوادي العامة الأطفال على مهارات أساسية عدة من الواجب على كل طفل أن يتقنها، ذكراً كان أم أنثى، والإجازة فرصة جيدة للانضمام إليها، لتنمية مهارات طفلك في أمور مهمة.

• برامج الفروسية
تعد برامج الفروسية من أهم البرامج التي يجب على العائلة تشجيع أطفالها على الانضمام إليها، فهي في الواقع تكسب الطفل هواية جديدة ونادرة، إضافة إلى القوة والصلابة.

• برامج الكشافة والرحالة
تسهم برامج الكشافة والرحالة في زيادة تفاعل الطفل مع مجتمعه، مثلاً بتقديم المساعدة مع أقرانه في البرنامج إلى الحجاج والمعتمرين بمكة المكرمة، وكذلك مد يد العون إلى المحتاجين في مجالات مختلفة.

• برامج الإسعافات الأولية
هي من البرامج المهمة للغاية التي يجب على كل أسرة أن تحرص على إلحاق أطفالها بها لتعلم الإسعافات الأولية، وإن كانت إسعافات بسيطة، ليستفيد منها الطفل في حال تعرض إلى أي خطر، لا قدر الله.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X