فن ومشاهير /مشاهير العرب

هذه العادات لا يستغني عنها رابح صقر في حفلاته

رابح صقر
رابح صقر
رابح صقر
رابح صقر
رابح صقر
رابح صقر
رابح صقر
رابح صقر
رابح صقر
رابح صقر
رابح صقر
رابح صقر
رابح صقر

تشهد الحفلات الغنائية في الصيف الجاري مشاركة واسعة من قِبل نجوم الأغنية السعودية، في مقدمتهم الفنان رابح صقر، الأكثر طلباً من قِبل عشاق الطرب الأصيل، وصاحب الشعبية الواسعة التي تتجاوز حدود بلاده والخليج العربي لتصل إلى مصر، ولندن، العاصمة البريطانية، ويتضح ذلك في نفاد تذاكر أي حفلة، يشارك فيها صقر بمجرد طرحها للبيع، ما يؤكد هيمنته الكبيرة على المسارح الخليجية والعربية، خاصةً أنه يخلق أجواء جميلة للغاية في حفلاته، ويتفاعل مع جمهوره بطريقته المميزة المفعمة بالمرح.

وقد شارك رابح أخيراً في معظم المناسبات الفنية التي أقيمت في السعودية، وسيحيي في عيد الأضحى المقبل حفلة جماهيرية في لندن، بالمشاركة مع عدد من الفنانين السعوديين والخليجيين.

ومن المعروف عن الفنان رابح صقر قيامه بأمور معينة، تلازمه في كافة الحفلات الفنية التي يحييها، وهو ما سنرصده لكم فيما يلي:

أولاً: التحية العسكرية: فبمجرد دخوله المسرح، يلقي صقر التحية العسكرية على جمهوره وابتسامةٌ جميلةٌ ترتسم على شفتيه، ليردَّ عليه عشاقه بعاصفة من الترحيب. وقد أصبحت هذه التحية ماركة خاصة برابح صقر، يلقيها فور دخوله المسرح، وينتظرها منه جمهوره بفارغ الصبر في كافة إطلالاته الفنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



ثانياً: العود الكهربائي: يلازم العود الكهربائي رابح في جميع حفـلاته، حيث يُطرب جمهوره بأغانٍ رائعة بمصاحبة العود. ويبدع صقر في العزف على العود الكهربائي، حيث يتلاعب ببراعة بأوتاره طوال دقائق، ما يثير إعجاب جمهوره العريض الذي يتفاعل معه بقوة عبر صيحات المديح لقدراته الفنية المتنوعة.

ثالثاً: الابتداء بالأغنية العاطفية: يُعرف عن رابح في حفلاته إشعاله جنبات المسرح بالأغنية السريعة، التي حققت له انتشاراً واسعاً على المستويين العربي والخليجي، لكنه يبدأ وصلته، التي تستمر عادة أربع ساعات، خاصةً في حفلاته خارج السعودية، بالأغنية الشاعرية الحزينة، ليعمَّ الهدوء أرجاء المكان، تحضيراً لجمهوره للعاصفة الكبيرة في الليالي الساهرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رابعاً: التحدث إلى جمهوره: في جميع حفلاته، يتحدث رابح إلى جمهوره، ويغلب على كلامه الأسلوب الكوميدي، فتزداد صرخات عشاقه مطالبين إياه بالمزيد، ما يشعل في داخله رغبةً عارمة في الإبداع، فيتألق في إطرابهم بعد أن يلقي عليهم التحية السعودية والخليجية المميزة بترديد كلمــة "ثنتــــين" لزيادة حماس جمهوره، ودفعه إلى مشاركته الغناء طوال السهرة الفنية.

خامساً: الجو الكوميدي مع المايسترو هاني فرحات: في كافة حفلاته الفنية الساهرة، يستعين رابح صقر بجهود المايسترو هاني فرحات وفرقته الموسيقية، خاصةً أن فرحات بات يعلم جيداً مكامن النوتة الغنائية عند رابح، وما يناسبه بحكم ملازمته له في حفلاته الفنية كلها طوال سنوات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ويشتهر رابح بخفة ظله مع فرحات وفرقته الموسيقية، حيث يخرج تماماً عن المسار الغنائي المحدد له، ويدخل في جو كوميدي مع هاني، ما يؤكد عمق العلاقة بينهما، إضافة إلى "التقسيمات الموسيقية" مع المبدع محمود سـرور، حيث يكرِّر رابح دائماً مقولته المشهورة في كل حفلة: "قسِّم يا سرور". فيقسِّم سرور أجمل الألحان لرابح.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X