اكسسوارات شعر من موضة 2018 للأزياء الراقية

تاج المسامير القوطية لدى Antonio Grimaldi
ورود لتزيين الشعر خلال عرض Valentino
إكسسوارات الورود على الرأس لدى Valentino
الوشاح المعدني لدى Givenchy
القبعة العصرية لدى Chanel
طوق من الخرز كأسسوار لتزيين الشعر لدى Zuhair Murad
طوق من الكريستال خلال عرض Zuhair Murad
وشاح معدني للرأس من Givenchy
قبعة من Chanel
11 صور

حتى تتمتّعي بإطلالة مميّزة أثناء سهراتك لهذا الموسم، سوف نضع بين يديك دليلاً لأجمل ما أفصحت عنه دور الأزياء من إكسسوارات الشعر المبتكرة والعصريّة خلال عروض الأزياء الراقية لخريف 2018 ضمن أسبوع الموضة الباريسي. وأكثر ما لفت الانتباه خلال تلك العروض، كيفيّة تنسيق مصممي أزياء الدور العالميّة إبداعاتهم وتصاميمهم من الأزياء مع إكسسوارات الشعر الفاخرة التي جاء بعضها غريباً وفريداً من نوعه.


دعينا نستعرض سوياً أهم إكسسوارات الشعر التي جاءت خلال عروض الأزياء الراقية لخريف 2018، بالإضافة إلى نصائح حول كيفيّة التزيّن بها إذا ما أردت الخروج عن المعتاد واعتماد أسلوب منفرد ولافت أثناء سهراتك:

تاج المسامير القوطيّة


أضاف أنطونيو غريمالدي Antonio Grimaldi خلال عرضه للأزياء الراقية لخريف 2018 نوعاً جديداً من إكسسوار الشعر وهو التاج المصنوع من المسامير القوطية والذي وضعه على طريقة قبيلة «الموهوك» من أعلى الرأس وحتى أسفل جزئه الخلفي. فجاء راقياً ومتناسقاً مع التصاميم المبتكرة.

يناسب تاج المسامير القوطيّة صاحبة الوجه المستدير التي تودّ أن تعطي وجهها المزيد من الطول.


الوشاح المعدني


لطالما اتّخذت إكسسوارات الشعر حيّزاً كبيراً أثناء عروض جيفنشي Givenchy. وقد عمدت مصممة الدار كلير وايت كيلر إلى إعادة إحياء إكسسوارات الشعر من جديد خلال عرضها الخاص بالأزياء الراقية لهذا الموسم. فجاءت عبارة عن وشاح بلمسة دراماتيكيّة مستوحىً من التراث الشرقي، مصنوعاً من السلاسل المعدنية التي تغطي مقدمة الرأس.

يمكنك أن تزيني شعرك بهذا الإكسسوار إذا ما كنت من صاحبات الجبين العريض حيث تودّين عدم إبرازه خلال مناسبة ما.


القبّعة العصريّة


لم تغفل دار شانيل Chanel أيضاً عن استخدام إكسسوارات الشعر خلال عروض الأزياء الراقية لخريف 2018، مضيفةً المزيد من الأناقة على تصاميم الأزياء. فجاءت القبعات صغيرة الحجم والعصريّة بمثابة إضافات لا بد منها مع تسريحة ذيل الحصان الكلاسيكيّة.

يمكنك أن تتزيّني بهكذا إكسسوار إذا ما كنت من صاحبات الوجه الصغير والناعم، ذلك لأن القبعات الصغيرة لا تناسب النساء ذوات الوجه الكبير.


تاج الورود


من أغرب ما شهده أسبوع الموضة في باريس كانت تيجان الورود التي ظهرت كإكسسوارات للشعر خلال عرض فالنتينو Valentino. فظهرت تلك التيجان بأحجام كبيرة وتصاميم مبتكرة، جريئة، ومفعمة بالأنوثة. كما واعتمد المصممان إيلي صعبElie Saab وريم عكرا Reem Acra الورود كإكسسوارات ناعمة للشعر خلال أسبوع الموضة.

لا تترددي في اعتماد إكسسوار تاج الورود إذا ما كنت من صاحبات الروح المرحة والمفعمة بالشباب والحيويّة. فهي، على اختلافها، تناسب جميع أشكال الوجه.


أطواق الكريستال والخرز


فرضت إكسسوارات الشعر التي اعتمدها المصمم زهير مراد Zuhair Murad نفسها على ساحة الموضة أثناء عرضه للأزياء الراقية لخريف 2018. فجاءت بمنتهى الفخامة والنعومة، بعيدة عن التصاميم التقليدية ومرصعةً بالكريستال والخرز الملوكي الفاخر.

ننصحك بالتزيّن بأطواق الشعر إذا ما كنت من السيدات صاحبات الوجه الطويل. فـ إكسسوارات الشعر هذه تزيد من أناقة المظهر وجمال الوجه، بالأخص إذا كانت تسريحة شعرك ناعمة وطبيعيّة.