أسرة ومجتمع /شباب وبنات

طريقك إلى النجاح في 5 خطوات

النجاح مطلب وطموح كل شخص
تصرفي بمهنية وذكاء حنى تكوني ناجحة بعملك
هناك إمكانية مؤكدة ووسائل تُيسر سُبل النجاح لكل سيدة إن أردت هي ذلك

النجاح مطلب وطموح كل شخص منّا، فهو ليس ضربة حظ أو صدفة عمياء لأن الواقع والتجربة يثبتان غير ذلك، إذن فالنجاح صناعة وعلم وهندسة؛ والسر وراء تقدم أي امرأة هو ذاتها ووجودها وقناعتها وقراراتها المصيرية، لذلك فدائماً هناك إمكانية مؤكدة ووسائل تُيسر سُبل طريق النجاح لكل سيدة إن أردت هي ذلك.

"سيدتي" تواصلت مع مدرب التنمية البشرية والتطوير الذاتي سعود فقيها، حتى يُقدم لك خطوات تفتح لك طريق النجاح:

بيّن "فقيها" بأن أساس النجاح في الحياة قائم على بناء الشخصية والثقة بالنفس، ولكن ينبغي أن تكون هذه الثقة مستمرة، وهذه الاستمرارية لا تأتي إلا بالتدريب الذي يقود الشخص بدوره الى قدرة جديدة تُسمى (الكفاءة).

وحتى تكوني ناجحة عليك القيام بما يأتي:

• الرؤية الواضحة
أن يكون لديك رؤية واضحة وتوقعات إيجابية لحياتك، فمثلاً اعتقدي بأنك تستطيعين النجاح وستنجحين فعلاً؛ لأنك إن اعتقدت أنك لا تستطيعين فأنت على حق، ففي النهاية سوف تصبحين ما تفكرين فيه.

• التركيز على الحلول
عند مواجهة الصعوبات ركزي على الحلول، واستفيدي منها قدر المستطاع ولا تدعيها تؤثر على باقي أركان حياتك.

• المرونة
تحلي بالمرونة واستخدمي درجات صوتية متنوعة، مع الحرص على التغيير من وضع حركة جسدك، كما يجب عليك أن تسيطري على نفسك وحركاتك التي يجب أن لا تكون مهتزة أو تنم عن خوف.

• اختيار التخصص المناسب
طريق النجاح يبدأ من اختيارك للتخصص الجامعي المناسب، فهو أهم اختيار مؤثر في حياتك؛ لأن الدراسة المناسبة ستكون باباً لمهنتك المستقبلية فاحرصي على اختيارها بعناية، وإن شعرت بالحيرة قومي بإجراء اختبارات الميول المهنية و النفسية، والتي يتم إجراءها في المراكز النفسية والاجتماعية بكل سهولة.

• المهنية في العمل
وإن أردت التميز في العمل والتطور والنجاح؛ عليك التصرف بذكاء ومهنية من خلال قيادة ذاتك والتحكم بعواطفك والسيطرة على وقتك، إضافة إلى تنظيم تفكيرك وطاقاتك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X