لايف ستايل /ديكور

جولة تسوق منزلي في لندن: صور ديكورات مترفة بالأزرق

أريكة صغيرة ثلاثينيَّة الخطوط، مُغلَّفة بقماش المخمل الأزرق، مع وسادة من نفس الخامة واللون. تتوفَّر في "دارلينغز أوف تشلسي"
وسادة مربَّعة ومغلَّفة بقماش القطن الأزرق الـ"باستيل"، ومزينة برسوم الزهور والطيور الملوَّنة. تتوفَّر في "أنَّابيل جايمس"
وسادة مستطيلة الشكل، مغلَّفة بالمخمل الأزرق المخضر، ومحاطة من الجانبيين بتزيينات كروية صغيرة. تتوفَّر في "راغد روز ليمتد
صحن عميق باللون الأزرق المائي المزين برسوم ملونة. يتوفَّر في "هُرن أند هُرن"
إضاءة منضديَّة بقاعدة فضيَّة ومظلَّة بلون الفيروز (تركواز) المزيَّن بزخارف من الفضَّة متداخلة. تتوفَّر في "بينيلوبي هوب"
ساعة جدارية دائرية الشكل، وبقاعدة ذهبيَّة وأرضيَّة، باللون الأزرق الغامق. تتوفَّر في "هُرن أند هُرن"
سرير مزدوج مُغلَّف بالمخمل الأزرق المخضر؛ خطوطه كلاسيكيَّة ونهاياته مرتفعة وقوائمه قصيرة مصنوعة من الخشب المصبوغ بالأسود. يتوفَّر في "ماي فرنيتشر"
أريكة عشرينيَّة الخطوط باللونين الأبيض والـ"تركواز"، مع سجادة بألوان متداخلة من بينها الأزرق. تتوفَّران في "أتكن أند تايم"
زهريَّة زجاج صغيرة بتدرجات الأزرق اللمَّاع المتداخلة مع بعضها. تتوفَّر في "دونلم"
حوض استحمام باللونين الأزرق والأبيض ينسجم مع ورق الجدار بتدرُّجات الأزرق. يتوفَّر في "آني سون"
مقعد صغير باللون الأزرق المائل للأخضر، ذو قوائم ذهبية رفيعة وقاعدة من الفرو الصناعي. يتوفَّر في "لايم لايس"

للون الأزرق تأثيرٌ مثاليٌّ على البيت وساكنيه، ولعلَّ المتابع لما قدَّمه مصمِّمو الديكور الداخلي هذا الموسم يُمكن أن يلاحظ تحوُّل هذا اللون إلى جزء أساسي من خطَّة الديكور الداخلي، خصوصًا أنَّه ظهر بكلِّ ظلاله ونغماته، التي تبدأ بالأزرق الملكيِّ الرصين، وتنتهي بظلال الـ"باستيل" والشاحبة، مرورًا بتدرُّجات الفيروز (تركواز).

يمكن القول إنَّ الأزرق هو أسهل الألوان، عندما يتعلَّق الأمر بالتنسيق والتناغم، كما أنَّه لون لا يكاد يخلو منه أي بيت. وهو يتقبَّل أغلب الألوان الأخرى، خصوصًا الأسود والأبيض والرمادي وبعض درجات الأخضر، ودرجات خاصَّة من البرتقالي.

جولة تسوق منزلي في لندن: صور ديكورات مترفة بالأزرق

فلسفة اللون الأزرق
• يرى خبراء العلاج النفسي أنَّ اللون الأزرق مُفيدٌ في تهدئة الأعصاب، وفي إشاعة مشاعر الأمان والطمأنينة.
• يُعبِّر هذا اللون عن العلاقات الواضحة والانفتاح على الآخرين والتناغم بين العقل والعاطفة.
• إنَّه لون فعَّال في إنعاش النفس المتعبة، كما يُساعد في علاج القلق والخجل وعدم القدرة على التواصل مع الآخرين ويدعو الناس إلى التقرُّب من بعضهم.
الأزرق الفيروزي (تركواز) يبعد الموجات الكهرومغناطيسيَّة من البيئة التي تحيط بنا، لذا هو مثاليّ في أماكن الجلوس قرب الكومبيوتر والتلفزيون. كما يُساهم اللون المذكور في زيادة النشاط العقلي والقدرة على الإبداع.
• يُستخدم هذا اللون في العلاجات النفسيَّة الحديثة لأجل إشاعة روح الفرح والسعادة.

جولة تسوق منزلي في لندن: صور ديكورات مترفة بالأزرق

النصيحة الذهبية
يمكن اللعب على درجات الأزرق واختيار ظلال متضادة، من أجل إنعاش الزوايا وإضفاء روح الترف والفخامة على المكان. فلطالما ارتبط هذا اللون على مرِّ التاريخ بالنبلاء والفرسان ونخب المجتمع.

جولة تسوق منزلي في لندن: صور ديكورات مترفة بالأزرق

4 أفكار في الديكور لتجديد المطبخ

نصائح الديكور: لا لهذه الأفكار في غرف النوم

الأنتيك في الديكورات المودرن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X