لايف ستايل /تدبير منزلي

نصائح التدبير المنزلي للعناية بالغسالة الأوتوماتيك

نصائح التدبير المنزلي للعناية بالغسالة الأوتوماتيك: هي تتطلَّب صيانة دوريَّة للحفاظ عليها لأطول مدَّة مُمكنة
نصائح التدبير المنزلي للعناية بالغسالة الأوتوماتيك: من الضروري قراءة الـ"كتالوج" الخاص ببرامج الغسَّالة، قبل استعمالها
نصائح التدبير المنزلي للعناية بالغسالة الأوتوماتيك: المُبالغة في وضع الكثير من الملابس داخل الغسّالة يؤدي إلى استهلاكها جهدًا أكبر
نصائح التدبير المنزلي للعناية بالغسالة الأوتوماتيك: فصل الملابس الملوَّنة عن تلك البيض يُفيد في حماية الملابس والغسّالة في الوقت عينه
نصائح التدبير المنزلي للعناية بالغسالة الأوتوماتيك: المبالغة في إضافة المسحوق/ سائل الجلي يؤدي إلى تلف الغسالة
نصائح التدبير المنزلي للعناية بالغسالة الأوتوماتيك: ترك الملابس مُبلَّلة داخل الغسَّالة سيجعل رائحة الملابس كريهة، وسيعمل على تكوين طبقة من العفن في داخل الغسَّالة، ممَّا يقود إلى إتلاف الهيكل الداخلي لها

تتطلَّب الغسالة الأوتوماتيك صيانة دوريَّة للحفاظ عليها لأطول مدَّة ممكنة. وثمّة أخطاء في التدبير المنزلي، يجدر تجنبها عند استخدام هذه الغسالة:

1. تجاهل معلومات الغسيل:
تحتوي المعلومات المرفقة بـ الملابس على بعض الإرشادات، التي من الهام أن تكون السيدة على علم بما ترمز له. فالخطأ في ضبط الإعدادات يتلف الملابس، ويدمِّر الغسَّالة.
2. اختيار برنامج الغسيل الخاطئ: من الضروري قراءة الـ"كتالوج" الخاص ببرامج الغسَّالة؛ صحيحٌ أنَّ غالبيَّة الملابس تُغسل وفق البرنامج العادي، لكن هناك بعض الملابس التي تتطلَّب برامج مُعيَّنة في الغسيل، وإذا تمَّ اختيار البرنامج الخاطئ، فإنَّ ذلك سيتلف الغسَّالة، نظرًا إلى أنَّ كلَّ نوع من أنواع الملابس يحتاج لبرنامج خاصٍّ به.

نصائح التدبير المنزلي للعناية بالغسالة الأوتوماتيك


3. المبالغة في إضافة المسحوق/ سائل الغسيل: إذا كانت الملابس متسخة للغاية، فقد تحتاج لإضافة المزيد من مسحوق/ سائل الغسيل، لكنَّ هذا التدبير قد يُتلف الغسالة لأنَّ الغسَّالات الحديثة مُصمَّمة لتستخدم كميَّة معيَّنة من الماء تتناسب مع كمية المسحوق/ سائل الغسيل الذي يُحدِّدها البرنامج الخاص بالغسالة. وإذا أُضيف المزيد من المسحوق، فلن تشطف الملابس بشكل جيِّد، لأن كميَّة الماء ستكون قليلة حينئذ، وبالتالي سيظلُّ المسحوق عالقًا بالملابس.
4. ترك الملابس مُبلَّلة داخل الغسّالة: سيجعل هذا الأمر رائحة الملابس كريهة، وسيعمل على تكوين طبقة من العفن داخل الغسَّالة، ممَّا يقود إلى إتلاف الهيكل الداخلي لها. ولذا، عند بدء دورة الغسيل، يجب الانتباه إلى موعد انتهاء الغسيل وإخراجه من الغسَّالة على الفور.

نصائح التدبير المنزلي للعناية بالغسالة الأوتوماتيك


5. الامتناع عن فرز الغسيل: يُفيد فصل الملابس الملوَّنة عن تلك البيض في حماية الملابس والغسَّالة في الوقت عينه، فهذا التدبير يُساعد في اكتشاف وجود أجسام معدن داخل الملابس، الأجسام التي قد تضرُّ بالغسَّالة، وتفسد بابها، أو تقطع جزءًا من أجزائها الداخليَّة. لذا، يجب الحرص قبل غسل الملابس على البحث جيِّدًا فيها وفرزها.
6. الحمولة الزائدة: يقود وضع الكثير من الملابس داخل الغسَّالة إلى استهلاكها جهدًا أكبر، ومع تكرار هذا الخطأ أكثر من مرَّة، هي ستتلف بالتأكيد. لذا، يجب الحرص على وضع الكميَّة المناسبة من الملابس حسب حجم حلَّة الغسالة، لضمان سلامتها لأطول فترة ممكنة.

 

نصائح التدبير المنزلي للعناية بالغسالة الأوتوماتيك

إرشادات في التدبير المنزلي قبل شراء المكنسة الكهربائية

حلول في التدبير لتنظيف الحذاء من البقع

4 نصائح لتنظيف السيارة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X