صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق: تصميم هذه الغرفة يسترجع الآلات الموسيقيَّة، بدءًا من الستارة خلف رأسيَّة السرير
صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق: الألوان تجتمع في هذه الغرفة، مع تقسيمها بصورة فنيَّة متقنة
صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق: السرير الشبابيّ كحلي الغطاء، من دون رأسية، يستند إلى تلك المستطيلات التي تغذِّي جماليَّة المكان
صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق: اللون البيج العائد لقماش الكتَّان في هذه الغرفة، يحاكي بهدوئه تلك الزخارف الذهبيَّة الجداريَّة
صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق: الحائط المكسو بورق الجدران (ثري دي) يعطي هذه الغرفة مساحة أكبر، فيما تلعب السجَّادة ذات التكعيبات دورًا في الإحساس بالفخامة
صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق: هذه الغرفة بإيحاءاتها، جديرة بقضاء السهرة فيها ومتابعة برامج التلفزيون ربما، فلا شيء حاد فيها
صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق: البيج والبنِّي، من الألوان الحياديَّة التي تشتهر بها الفنادق الأنيقة، وقد تم جذبهما إلى حياة البيت من خلال المكتبتين الخشب
المصمِّمة سيماء المنصوري
صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق: النقوش والزخارف، التي تحاكي الفنَّ المغربي، تغلي على التصميم
صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق: وسادة وغطاء من نقشة النمر، على جانب السرير، تعطيان حياة ثريَّة، وتنسجمان مع اللون السكري المزخرف بخطوط ذهبية فاتحة
10 صور

ما رأيك أن تصمِّمي ديكورات غرفة النوم الخاصَّة بك، بصورة شبيهة بأجنحة الفنادق، حيث الإحساس بالراحة والهدوء والفخامة؟
المصمِّمة سيماء المنصوري تقدِّم نماذج من ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق، في الآتي:

غرفة ثلاثية الأبعاد

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

الحائط المكسو بـ ورق الجدران ثلاثي الأبعاد (3 دي) يعطي هذه الغرفة مساحة أكبر، فيما تلعب السجَّادة ذات التكعيبات دورًا في الإحساس بالفخامة، التي يتمُّها اللون الأخضر الفاتح الخاص بالكرسي الجانبي والمخدَّات.

وينسجم الأخضر بامتياز مع لون الغطاء الأبيض والكنبات المجاورة. كما تتناغم الإضاءة الخافتة في السقف، مع تلك الثريا المعدن البسيطة.

غرفة معاصرة

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

الألوان تجتمع في ديكورات هذه الغرفة، مع تقسيمها بصورة فنيَّة متقنة، فيبدو زوجا الـ"درسوار" الجانبيَّان بلون الفيروز، والمخدتان بالأخضر، والكرسي الجانبي محمَّل بأحد مشتقات اللونين المذكورين، مع ميل بعض الشيء للرمادي.

كلُّ عنصر في هذه الغرفة يُحاكي الفنَّ المعاصر، من دون الإغفال عن الستارة الذهبية الشبيهة بنقوشها بجلد الأفعى، وذلك الحائط البيج الذي يتوضع خلف رأسيَّة السرير، منسجمًا مع القطعتين الطولانيتين المذهبتين.

الغرفة الذهبية

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

المُصمِّمة سيماء المنصوري أطلقت اسم "الغرفة الذهبيَّة" عليها؛ لتفرُّدها بتلك الثريا الرائعة التي تتجمَّع بشكل عرضاني، كأنَّها وريقات نبتة ثريَّة، فيما اللون البيج العائد لقماش الكتَّان يحاكي بهدوئه تلك الزخارف الذهبيَّة الجداريَّة. وتتكرَّر ستارة الأفعى؛ لتنسجم مع ديكورات السقف المذهَّب.

غرفة الأصايل

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

هذه الغرفة تميل إلى الأصالة العربيَّة بنقوشها وزخارفها، التي تحاكي الفنَّ المغربي، فيما زوجا الـ"درسوار" الجانبيَّان يشبهان قطع الأثاث في عصر الملك فاروق، ويحكيان قصة سرَّ دفين. والباب المغلق يقع خلف الرأسيَّة المخمل.

غرفة أنغام الموسيقى

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

ديكورات هذه الغرفة تسترجع الآلات الموسيقيَّة، بدءًا من الستارة خلف رأسيَّة السرير، والتي تفصل غرفة النوم عن الحمَّام، وكأنَّها قيثارة عالية، فيما الستائر الجانبيَّة تعطي مجالًا لأنامل اليد بعزف موسيقى رومانسيَّة.

يؤجِّجها ذلك اللون البرتقالي الفاتح، الذي ينسجم مع البيج المائل إلى البرتقالي، ما يحكي قصَّة رومانسيَّة، على أنغام تلك القيثارة المرمية على الأرض، وكأنَّها سمفونية في غرفة.

الغرفة الشبابية

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

السرير الشبابيّ كحلي الغطاء، من دون رأسية، يستند إلى تلك المستطيلات التي تغذِّي جماليَّة المكان، بما فيها ذلك الحائط الفنِّي العميق بصورته السريالية، فيما السجادة الرماديَّة الوبر تروي قصَّة الشباب في هذه الغرفة.

الغرفة الحيادية

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

البيج والبنِّي، من الألوان الحياديَّة التي تشتهر بها الفنادق الأنيقة، وقد تم جذبهما إلى حياة البيت من خلال المكتبتين الخشب المليئتين بأغلفة الكتب وقطع الزينة البيض. وتصبغ
تلك الزخارف فوق الرأسيَّة الغرفة بحياة لا يمكن أن نقول عنها جادَّة، بقدر ما هي ثابتة، تُرسِّخها ثريات من المصابيح الطولانية الذهبيَّة، والتي تثبت وجودها بقوَّة.

غرفة الزنبقة

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

هذه الغرفة بإيحاءاتها، جديرة بقضاء السهرة فيها ومُتابعة برامج التلفزيون ربما، فلا شيء حاد فيها. وتشمل عوامل الجذب،

فيها: اللون الكحلي على غطاء السرير، وتلك الصور العائليَّة التي تنعكس على مرآة الحائط من الجهة المقابلة، فيما تكسو الزنبقة، المتدلية من جانب الغرفة، أجواء عائلية أكثر انفتاحًا.

غرفة نقشة النمر

صور ديكورات غرف نوم مستوحاة من أجنحة الفنادق

وسادة وغطاء من نقشة النمر، على جانب السرير، تعطيان حياة ثريَّة، وتنسجمان مع اللون السكري المزخرف بخطوط ذهبية فاتحة، فيما الإضاءة الساحرة على جانبي السرير تعطي مساحة للنظر بشكل مريح.

وتوحي لعبة الشطرنج بالتأنِّي، فيما التمثالان الزجاج على جانبي السرير ينظران إلى الأعلى؛ ليفاجآنا بسقف كأنَّه بلاط أرضي رخامي.

نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل

جولة تسوق منزلي في لندن: صور ديكورات مترفة بالأزرق

4 أفكار في الديكور لتجديد المطبخ