نصائح في التدبير المنزلي لتعطير الملابس

نصائح في التدبير المنزلي لتعطير الملابس
التدبير المنزلي: الصابون المُعطَّر يُلفُّ في قطعة قماش رقيقة ونظيفة، ويوضع بين الملابس أو في الأدراج أو حقيبة السفر المليئة بالملابس المخزَّنة
التدبير المنزلي: صودا الخبز (أو بيكينج صودا) تحمي الملابس من العثة، وتجنِّبها الرائحة العطنة. وفي هذا الإطار، يوضع بضع ملاعق منها في عبوة مفتوحة الغطاء أو ذات غطاء مخرَّم، وتُحفظ هذه العلبة بين الملابس
التدبير المنزلي: لتعطير الخزانة، توضع كميَّة صغيرة من حبوب القهوة في عبوة ذات غطاء مخرَّم بين الملابس، مع الحرص على تغيير هذه الحبوب كلّ شهر
التدبير المنزلي: يُضاف بضع قطرات من زيت الخزامى (لافندر) إلى قطع القطن، مع توزيع هذه الأخيرة في أركان خزانة الملابس
التدبير المنزلي: تُمزج مجموعة من الزهور والأعشاب المجفَّفة، وتوضع إلى جانب الخزانة وأدراج الملابس، مع تغييرها كلّ شهر
6 صور

قبل ترتيب الملابس داخل الخزانة، هي تُغسل وتعطَّر وتترك حتَّى تجفَّ في الشمس. وداخل الخزانة، تدعو نصائح التدبير المنزلي إلى الامتناع عن تكديسها. وفي الآتي، أفكار من "سيدتي. نت" في التدبير المنزلي لتعطير الملابس:   


1. الزيوت العطرية، مثل: زيت الخزامى (لافندر) والنعناع، التي يقضي استخدامها بإضافة بضع قطرات منها إلى قطع القطن، مع توزيع هذه الأخيرة في أركان خزانة الملابس. الزيت العطري لن يُعطِّر الملابس فحسب، بل سيحميها أيضًا من العثَّة. ويُفضَّل تغيير قطع القطن العطريَّة كلَّ شهر.

نصائح في التدبير المنزلي لتعطير الملابس


2. الصابون المعطَّر: يُلفُّ في قطعة قماش رقيقة ونظيفة، ويوضع بين الملابس أو في الأدراج أو حقيبة السفر المليئة بالملابس المخزَّنة. علمًا بأنَّ قطعة القماش التي تُغلِّف الصابون يجب أن تكون رقيقة، حتَّى تسمح للعطر بالانتشار.
3. صودا الخبز (أو بيكينج صودا): تحمي الملابس من العثَّة، وتُجنِّبها الرائحة العطنة. وفي هذا الإطار، يوضع بضع ملاعق منها في عبوة مفتوحة الغطاء أو ذات غطاء مُخرَّم، وتُحفظ هذه العلبة بين الملابس.
4. الورد المجفَّف: تُمزج مجموعة من الزهور والأعشاب المجفَّفة معًا، وتوضع إلى جانب الخزانة وأدراج الملابس، مع تغييرها كلَّ شهر.

نصائح في التدبير المنزلي لتعطير الملابس


5. القهوة: لتعطير الخزانة، توضع كميَّة صغيرة من حبوب القهوة في عبوة ذات غطاء مخرَّم بين الملابس، مع الحرص على تغيير هذه الحبوب كلّ شهر.


6. الأعشاب المجفَّفة: يُملأ كيسٌ شفَّاف أو كيسٌ من القطن الخفيف بأعشاب مجفَّفة ذات رائحة قويَّة، مثل: الخزامى (لافندر) أو إكليل الجبل (روزماري)، ويُحكم إغلاق الكيس جيِّدًا، ويُحفظ بين الملابس أو في الدرج... مع ضرورة تغيير هذه الأكياس دوريًّا.
7. أعواد القرفة: توزَّع بضعة أعواد من القرفة داخل الخزانة أو الأدراج، مع تغييرها كلّ شهر.