وفاة الممثّلة التونسيّة خديجة السّويسي

خديجة السّويسي
الراحلة خديجة السويسي
2 صور

توفّيت أمس الممثلة التونسيّة خديجة السويسي عن سن تناهز الـ 70 عاماً بعد صراع طويل مع المرض وقد تمّ دفنها بمقبرة "رادس"احدى ضواحي تونس العاصمة.

وخديجة السويسي هي ممثّلة مسرحية وتلفزيونية وسينمائية شهيرة في تونس ،وهي خرّيجة مركز الفنون الدراميّة عام 1964 ولها مسيرة طويلة في مجال التمثيل وقد زادت شهرتها في الأعوام الأخيرة بعد مشاركتها في المسلسل الناجح "شوفلي حل" والذي أعيد بثه مرات عديدة على القناة الثانية ولا يزال يبث حالياً كل ليلة ويلاقي دائماً نسبة مشاهدة عالية.
والملفت أن عدداً قليلاً جداً من زملائها الممثلين حضروا جنازة الممثلة الراحلة خديجة السويسي رغم أنها عملت طويلاً في فرق مسرحية كثيرة وكذلك في التلفزيون، وهي زوجة ورفيقة درب المسرحي الراحل الشهير منصف السويسي.

وقد كتب عبد الرؤوف الباسطي وزير الثقافة التونسي سابقاً تغريدة وصف فيه غياب المسرحيين عن جنازة خديجة السويسي بأنه"غياب محير".

وأضاف قائلاً: "ليس من السهل أن تقنع شابة تونسية في بداية الستينات من القرن الماضي عائلتها المحافظة باختيارها المسرح مهنة والشاب منصف زوجا و ليس من السهل أن تكون زوجة و رفيقة درب لفنان طموح طموحاً جامحاً كثيراً ما كان ينسيه حقوق أهله و نفسه عليه و ليس من السهل أن تثابر على مرافقته باقتدار و دون ضجيج".

خديجة فنانة أصيلة اختارت مسلكاً وعراً وآمنت برسالة نبيلة و تحمّلت الكثير من أجل الوفاء لاختيارها و ظلت شديدة التواضع في نضالها و تواجه المعاناة بالبسمة و خفة الروح و تقابل الإساءة و بالتسامح .

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"