جمال /عناية بالبشرة

كيف أعرف نوع بشرتي؟.. إليك الجواب والمرطب المناسب لنوعها

مرطب البشرة
مرطب البشرة
اختاري المرطب بحسب نوع بشرتك
مرطب البشرة
مرطب البشرة

كيف اعرف نوع بشرتي؟ سؤال يراود كل امرأة لتحسن اختيار العناية المناسبة لها.

على مرّ السنوات، أثبت العلماء أهمية الترطيب؛ للعناية بصحة ونضارة البشرة، لكن مع ذلك؛ فإن اختيار المرطب المناسب، بحسب نوع بشرتك، يشكّل كل الفرق، حيث تختلف احتياجات البشرة ما إذا كانت جافة، دهنية أو مختلطة، مما يعني الحاجة لاستخدام كريم مرطب غني بالعناصر اللازمة، التي تجيد العناية ببشرتك وفقًا لطبيعتها.

كيف اعرف نوع بشرتي؟ اكتشفي كيف تقومين باختيار المرطب المناسب بحسب نوع بشرتك.

 



البشرة العادية
البشرة العادية هي البشرة التي ليست بجافة أو دهنية، لكن تحتاج كذلك للترطيب. اختاري أنواع المرطبات الغنية بتركيبة خفيفة ولطيفة على بشرة الوجه، والتي يمكنكِ استخدامها نهارًا أو ليلاً.


البشرة الدهنية
إذا كنتِ تمتلكين بشرة دهنية، فمن الأفضل أن تختاري كريمًا مرطبًا بتركيبة كثيفة وغنية بكل العناصر الغذائية اللازمة. لكن مع ذلك، تحتاجين لاختيار المرطبات الخالية من الزيوت، والتي تحتوي على قاعدة مائية؛ للحفاظ على نضارة وحيوية بشرتك.
 

البشرة الجافة
إذا كنتِ تعانين من تشققات الشفاه المتكررة، وخشونة الكعبين الشديدة خلال فصل الشتاء، فحتمًا أنتِ من صاحبات البشرة الجافة. في تلك الحالة، تحتاجين لاختيار كريم مرطب غني بالزيوت العطرية، التي تعمل على ترطيب البشرة بعمق. اختاري تركيبة غنية بالعناصر المرطبة، استخدميها عدة مرات يوميًا؛ للوقاية من جفاف البشرة، خاصة خلال ظروف الطقس القاسية.

البشرة المختلطة
تم تسميتها بهذا الاسم؛ نتيجة لجمعها بين خواص كل من البشرة الجافة والبشرة الدهنية في آن واحد. فإذا كنتِ تمتلكين منطقة الـT-zone الدهنية (الجبهة، الأنف، والذقن) مع جفاف باقي البشرة، فأنتِ تعانين من البشرة المختلطة. اختاري كريمًا مناسبًا ذا قاعدة مائية؛ ليساعد على ترطيب الأماكن الجافة من الوجه، دون أن يترك آثارًا دهنية لزجة على منطقة الـ T-zone.

 



البشرة الحساسة
البشرة الحساسة هي الأكثر عرضة لاحمرار الجلد وتهيجه؛ نتيجة لاستخدام أي من المنتجات غير المناسبة. لذلك، عليكِ بالحذر الشديد عند اختيار المرطب المناسب. اختاري أنواع المرطبات الغنية بالعناصر المهدئة للبشرة، والمصممة خصيصًا للبشرة الحساسة، كما تحتاجين كذلك للتخلي تمامًا عن أي روائح صناعية أو مواد حافظة صناعية.

كيف اعرف نوع بشرتي؟ سؤال أصبح جوابه معك من الآن فصاعدًا.

شاهدي أيضًا:

 

تابعي أيضًا:

سيروم طبيعي لجميع أنواع البشرة... حضّريه بنفسك

كيف أعرف لون بشرتي الحقيقي؟

خلطة تبييض رهيبة لأسفل الذراعين

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X