أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

حالات حياة السجن فيها أفضل من الخارج

التخلص من الوزن الزائد
النوادي المجانية
أفضل رعاية طبية ممكنة
التعليم المجاني
السجن أفضل من دور المسنين

حينما تُذكر كلمة "السجن" يتبادر إلى ذهننا فوراً مفهوم "تقييد الحرية"، على أن كثيرين لا يعرفون أن السجون لم تعد كما كانت في السابق "مجرد حجرات ضيقة، يقضي فيها المجرم مدة حكمه"، بل أصبحت تحتوي على مساحات واسعة، وأنشطة ثقافية ورياضية، وعديد من الأمور التي قد لا تتخيل وجودها في ذاك المكان، حتى إن أحزاباً داخلية بدأت تظهر فيها. وفي ما يأتي بعض المميزات الجديدة في السجون:

السجن أفضل من دور المسنين:

إذا أصبحت كبيراً في السن، ولا تستطيع الاعتناء بنفسك جيداً فقد تفكر في الذهاب إلى إحدى دور المسنين، لكنَّ ما يمنعك من هذه الخطوة تكلفتها المالية العالية، على أن هناك حلاً آخر قد لا تعلمه، وهي أن المسنين يحظون بمعاملة خاصة في السجون، حيث يتم تقديم كافة الخدمات الطبية لهم بالمجان، إضافة إلى الطعام والشراب، فالسجون تلتزم أخلاقياً بالعناية بكبار السن، مثلاً إذا كان المسن المسجون مصاباً بالسرطان، فسيلقى أفضل رعاية طبية ممكنة.

توفر الرعاية الصحية:

السجون مطالبة قانوناً بعلاج المرضى مجاناً، بل إن بعض السجون تضم مرافق طبية أفضل من تلك الموجودة في الخارج، فإذا كنت مصاباً بمرض خطير ومكلف فالسجن ملزم بعلاجك على نفقته دون أن تتحمَّل قرشاً واحداً، كما أن السجون ملزمة بإجراء فحوصات دورية للسجناء.

التعليم المجاني:

يواجه عديد من الأشخاص صعوبةً كبيرة في إكمال تعليمهم بسبب عدم توافر المال الكافي لديهم للمصروفات الدراسية، خاصة الجامعية، وما لا تعلمه عن السجون، أن السجين في حال أراد متابعة دراسته، تقوم الدولة بتوفير كامل احتياجاته التعليمية، بل إنه قد يجد داخل السجن مَن قد يساعده على فهم مواده الدراسية دون مقابل، لذا يعد السجن أفضل طريقة للحصول على التعليم المجاني.

التخلص من الوزن الزائد:
يعاني كثيرون من السُّمنة بسبب سوء التغذية، وتناول الأطعمة غير الصحية، خاصة تلك التي تقدمها مطاعم الوجبات السريعة، لذا يعد السجن مكاناً مناسباً للتخلص من الوزن الزائد، حيث لا وجود لتلك المطاعم، ولا طعام سوى الذي يقدمه مطعم السجن، ودائماً ما تكون الوجبة متوازنة، وكاملة القيمة الغذائية. وتتضمن وجبة السجن المتوسطة نصف كوب من الخضار، وقطعة واحدة من الفاكهة، و3-4 أونصات من اللحم.

النوادي المجانية:
تكلفة الاشتراك السنوي في أحد الأندية الرياضية كبيرة جداً، خاصة إذا أراد المتدرب وجود مدرب خاص يساعده في تمارينه، على أن الأمر يختلف في السجن، حيث يوفر لك مساحة واسعة، تتوافر فيها مختلف الألعاب والأجهزة الرياضية، وخدمة أفضل من تلك التي تقدمها الأندية، وقد تجد هناك مَن يساعدك مجاناً على القيام بتمارينك الرياضية على أكمل وجه.

لا يعني ذلك أننا نشجعك على ارتكاب جرم لدخول السجن، لأن الحياة خلف القضبان ليست سعيدة بالتأكيد، بل نعرِّفك بأهم المميزات التي توفرها السجون حالياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X