أزياء /اكسسوارات

نظارات شمسية رائجة على انستقرام .. هل تناسبكِ؟

نظارات شمسية الأكثر رواجاً على انستقرام
فرح الهادي
نظارات Miu Miu
لانا الساحلي
نور عريضة
كارن وازن
نظارات Prada
ياسمين رئيس بنظارة شمسيى سكيني
Scheena

لسنوات ظلت النظارات الشمسية كبيرة الحجم والمتوسطة مسيطرة على اتجاهات الموضة، وحان الوقت أن يظهر في الأفق بديل ليشعل المنافسة، وهي صيحة النظارات الـskinny وهي نظارة صغيرة ورفيعة تمتد بالعرض لتبدو مسحوبة من الطرفين.
هذه الصيحة امتداداً لموضة التسعينات التي كانت تعتمد النظارات الصغيرة، ولكن صيحة النظارة "السكيني" تعد استحداث وليس تكرار، فلم تظهر النظارة الصغيرة في تلك الحقبة بهذا الشكل المبتكر والجريء.
ورغم جرأة وربما "غرابة" النظارة السكيني، إلا أنها أصبحت علامة مميزة لإطلالات انستقرام العصرية، فاختارتها عارضة الأزياء بيلا حديد ثم انتقلت بعد ذلك لتصبح خيار النجمات ومدونات الموضة، لاسيما وأنها ظهرت بعدة تصاميم، فجاءت بعضها تميل إلى صيحة نظارات عيون القطة، مثل ما قدمته علامة برادا، ثم اتخذت شكل مستطيل نسبياً يظهر في موديلات علامة ميوميو Miu Miu، أما علامة سونيا ريكيل فقدمت الإطار البلاستيك ليميز هذا التصميم.

نظارات بيلا حديد


هل صيحة النظارة السكيني تناسب الجميع؟
المشكلة في النظارات الشمسية النحيفة أو السكيني أنها لا تناسب الجميع، بينما يجب اختيارها بحذر حتى لا تبدو تقليعة مزعجة، وفيما يلي بعض النصائح لاختيار هذه الصيحة:

نظارات شمسية سكيني للوجه المستدير
بما أن الوجوه المستديرة هي من أجمل الأشكال، فإنها تحتاج لنظارة تبرز هذا الجمال، ويمكن تحقيق ذلك مع اختيار نظارة رفيعة أو سكيني ولكن تتميز ببعض الاستدارة أو بالأصح أطراف بيضاوية، كما يفضل اختيار الإطار الملون من البلاستيك.

الوجه البيضاوي هو الأكثر حظاً
صاحبات الوجه البيضاوي محظوظات بالفعل عندما نتحدث عن النظارات السكيني لأن كل الأشكال تناسبهن بجدارة، ولا مانع من اختيار أي موديل سواء بيضاوي، مستطيل، عيون القطة أو حتى الإطارات التي تميل إلى الاستدارة.

هذا هو الموديل المناسب للوجه المربع والمستطيل
أما صاحبات الوجه المربع أو المستطيل فعليهن الابتعاد عن النظارات الشمسية "السكيني" التي لها أطراف حادة، بينما عليهن اختيار عيون القطة أو الشكل البيضاوي ليخفف من حدة الوجه الكبير، وهذا يعني أنها هذه الصيحة تناسبهن ولكن بحذر.

نجمات انستقرام تألقت بالنظارة "السكيني"

بعد ظهور بيلا حديد بالنظارة الشمسية "السكيني"، اختارتها الفنانة دنيا سمير غانم لأحدث جلسة تصوير قامت بها، ثم ظهرت بها الفنانة ياسمين رئيس، كما أن هذه الصيحة العصرية شهدت تواجداً قوياً من خلال مدونات الموضة الأشهر على انستقرام، مثل المدونة نور عريضة التي اختارت إطار مستطيل شديد الرفع.

دنيا سمير غانم بالنظارة السكيني

دنيا سمير غانم تتألق بالنظارة السكيني

ياسمين الرئيس بالنظارة السكيني

ياسمين الرئيس


أما لانا الساحلي فاختارت نظارة سكيني بإطار مرصع بالأحجار الكرستالية، وجاء التصميم الأغرب من اختيار المدونة كارن وازن المعروفة فاختياراتها الجريئة.

بالفيديو: شاهدي صيحات الاكسسوارات لصيف 2018

تابعي ايضاً:

هذه هي النظارات المثالية لإطلالتك على الشاطئ

أحدث صيحات الاكسسوارات.. كورديز النظارات

السائقة الأولى: موديلات نظارات شمسية لإطلالتك أثناء القيادة!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X