أسرة ومجتمع /شباب وبنات

أفضل 5 دول يمكنك الهجرة إليها في 2018

أستراليا من الدول التي يفضل الهجرة إليها
بلجيكا تسهل الإجراءات للمهاجرين
إيطاليا من الدول التي يفضل الهجرة إليها
كيف تهاجر إلى نيوزلندا؟
الهجرة إلى السويد

لاشك أن العديد من الشباب يحلمون بالهجرة بحثاً عن فرص معيشية أفضل من مختلف النواحي أهمها العمل والتعليم، إلى جانب اكتساب العديد من الخبرات وتحسين مستوى المعيشة. فنجد الشباب يبحث ويفتش عن الدولة التي يمكن أن توفر له كل ذلك، في هذا التقرير نقدم لكم أفضل 5 دول يمكنكم الهجرة إليها في 2018.

1- أستراليا

أستراليا هي إحدى تلك الدول المميزة بشكل لا يصدق للمهاجرين. أستراليا دولة متنوعة ثقافيًا وتقبل المهاجرين المهرة والموهوبين من جميع أنحاء العالم. وهي توفر أيضًا فرص العمل ذات الدخل المرتفع، وتتميز بارتفاع مستوى المعيشة، بالإضافة إلى كونها تتسم بنوعية حياة رائعة للمهاجرين.
وتفتح أستراليا أبوابها للآلاف من العمال المهرة الأجانب كل عام، نظرًا لنقص المهارات في البلاد.
ومن أجل الحصول على تأشيرة دخول لها، فلدى أستراليا نظام الهجرة المبني على أساس النقاط، وقد صممت الدولة بعض التأشيرات للأشخاص أصحاب بعض المهارات بشكل خاص، والتي يمكنك التقديم عليها عبر الإنترنت. وبمجرد قيامك بعملية التقديم عبر الإنترنت، فإن إمكانية اختيارك تعتمد على عدد النقاط التي تمكنت من الحصول عليها، على أساس عمرك والخبرة في العمل وإتقان اللغة، وغيرها من العوامل الأخرى.

2- نيوزيلندا

نيوزيلندا ربما تكون الدولة الأكثر جمالًا وسلميًة ونظافًة التي يمكنك العيش والعمل بها. وفي الآونة الأخيرة اتضح ميلها تجاه جذب المهاجرين وخصوصًا المهاجرين المهرة والطلاب الدوليين، في ضوء نقص المهارات بها وانخفاض عدد السكان في البلاد.
وقد سجلت نيوزيلندا عددًا قياسيًا من المهاجرين في البلاد في السنة الماضية، مما يدل بوضوح على مدى ودها تجاه المهاجرين. وتجذب نيوزيلندا أيضًا المهاجرين في ضوء اقتصادها المتألق، ومدنها ذات المستوى العالمي، والأمان والبيئة السلمية اللذين تتمتع بهما، وقلة معدلات الجريمة والبنية التحتية الرائعة بها وجودة ملامح الحياة داخلها.
نيوزيلندا أيضًا لديها نظام قائم على تجميع النقاط لدعوة العمال المهرة إلى العمل والعيش بها. ويمكنك التقديم على مختلف فئات التأشيرات النيوزيلندية، تأشيرات عمل من أجل الإقامة، وإقامة من أجل العمل، وما إلى ذلك للعيش والعمل في نيوزيلندا على أساس مؤقت أو دائم حسب التأشيرة التي اخترتها.

3- بلجيكا

ربما ستندهش من وجود هذه الدولة. بلجيكا تمنح المواطنة للمهاجرين قياسًا بإجمالي عدد السكان، كما أنها الموزع رقم واحد في العالم للشوكولاتة والماس، وهو ما يجعلها مبدئيًا محط تفكير للراغبين في الهجرة.
على أي حال، يمكنك بسهولة إجراء معاملات تأشيرة الإقامة في بلجيكا، طالما لديك تصريح عمل، وإذا كنت لا تزال تبحث عن وظيفة، فإن مكتب الهجرة يمكن أن يمنحك تأشيرة مؤقتة.
ما الذي تحتاج إليه؟ بلجيكا هي إحدى دول الشنجن، فقط حاول الحصول على تأشيرة دخول إليها، ثم قدم لاحقًا على تصريح العمل وتأشيرات الإقامة الطويلة.

4- إيطاليا

إذا كنت تحب أن تعيش في إيطاليا ذات التاريخ الثقافي الغني والفريد، يمكنك أن تأخذ خطوة فعلية بهذا الاتجاه. كل ما تحتاجه هو بدء معالجة عملية الحصول على التأشيرة وتجهيز الوثائق اللازمة، ويمكنك أن تمضي بشكل جدي نحو أن تكون مهاجرًا قانونيًّا.
يمكنك أن تحسن من وضع نفسك عن طريق شراء أو تأجير منزل. هذا الأمر يعد أيضًا استثمارًا لابأس به في بلد تعد بوتقة السياحة في أوروبا، وعلى الرغم من أن إيطاليا لم تسترد عافيتها بعد من الأزمة الاقتصادية التي لحقت بها عام 2008، إلا أنك ستجد الكثير من فرص العمل الجيدة بها.

5- السويد

تقدم لك السويد صفقة رائعة عندما يتعلق الأمر بالتعليم. هل تريد أن تعرف كيف؟
توفر السويد تغطية مجانية لكلفة التعليم، كما أنها تدفع مبلغ يصل إلى 185 دولار شهريًا للطلاب في المدرسة الثانوية. هذا الأمر المتعلق بدعم الدولة للتعليم بها يخدم ويوضح السبب في الكمية الهائلة من المهاجرين الذين يرغبون في الالتحاق بالسويد في يوم من الأيام.
عملية الهجرة من اليسير إلى حد بعيد القيام بها في السويد، ويمكنك إجراء معاملاتها عبر تطبيق على شبكة الإنترنت، وهذا ينطبق على المتقدمين الذين لديهم اتصالات مع مواطن سويدي أو أي مقيم قانوني فيها. وبطبيعة الحال، لا بد أن تكون قد أكملت السن القانونية – 18 عاماً – وتملك جواز سفر وطنياً ساري المفعول.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X