فساتين زفاف للسمينات ...اخترنا لك الأفضل

فساتين للسمينات
Bonny Bridal
Maggie Sottero
فساتين زفاف أنيقة للسمينات
Justin Alexander
Allure
CAMELOT
Bonny Bridal
Maggie Sottero
Oleg Cassini
فساتين للسمينات
12 صور

تفرض أجسام العرائس طبيعة الفساتين التي يقرّرن شراءها، حتى أنّ فساتين الزفاف الأنيقة والجميلة ليست حكرًا على العروس النحيفة فقط، بل يمكن للعروس البدينة أن تختار فستان زفافها بالطريقة الصحيحة، كي يناسب شكل جسمها؛ فحتمًا ستبدو رائعة في يوم زفافها!

لذلك، يقدم موقع "سيدتي نت" لكِ بعض النصائح في هذا المجال، فلا تفوّتي فرصة الاستفادة منها:


1 ـ حددي ميزانية معينة قبل البدء بالتسوق واختيار فستان الزفاف. وفي أغلب الأحيان، يكون ثمن الفستان المخصص للـ عروس المكتنزة، أعلى ثمنًا من الفستان العادي، بسبب القماش والخرز والتخريم الإضافي المستخدم فيه.

وتجنّبي قياس أثواب خارجة عن ميزانيتِك، لكي لا تتعلّقي بها ويخيب ظنّك.


2 ـ من الطبيعي ارتداء فستان أكبر بقياس واحد من ثيابكِ العادية. إن كنتِ ترتدين مثلًا قياس 14، فهذا يعني أنّ عليكِ اختيار فستان زفافكِ بقياس 16، لأنّ هذه الفساتين تُصنع كي تكون أصغر من الملابس المعتادة.

يقدّم بعض المصممين فساتين بقياسات كبيرة، لا تعرضها المتاجر دائمًا. لذلك ننصحكِ بالاتصال بالمتجر قبل التوجه إليه، وطلب الفستان بالقياس الذي تريدينه. لذلك، كوني أكيدة أنكِ ستعثرين على طلبكِ إن أمعنتِ التفتيش.

 

فستان زفاف للسمينات


3 ـ اختاري الأقمشة التي تليق بالجسم. إنّ الأقمشة السميكة مثل التافتا مناسبة جدًّا للـ عرائس المكتنزات، لأنها تملّس كل التضاريس، وتجعل الجسم يبدو موحّدًا.

احذري الفساتين المكشوفة عند الكتفين، لأنها تجعلهما يبدوان عريضين. فكّري بالتالي في الطرازات التي تضم أكمامًا عريضة، أو أكمامًا تصل إلى منتصف الذراع.

تجنّبي أيضًا الزخرفات الشديدة والزينة و"التعريقات"، في المناطق التي لا ترغبين في لفت الانتباه إليها.

فستان زفاف


4 ـ اسعي للحصول على الطلّة المناسبة لجسمِك. من المهم جدًّا أن تعرف العروس، سواء أكانت نحيفة أم مكتنزة، شكل جسمها، لكي تجد الفستان المناسب له.

إن كنتِ مكتنزة في منطقة الصدر، ننصحكِ باعتماد فستان ضيّق من الأعلى، وصولًا إلى وسط الفخذين، لكي يصبح أوسع بعض الشيء على شكل جرس.

ولكن إن كنتِ مكتنزة عند الوركين والفخذين، ننصحكِ بارتداء فستان ضيّق عند الصدر وواسع، ابتداءًا من الخصر؛ أما العرائس اللواتي لديهنّ جسم كالتفاحة شكلًا، فننصحهنّ بارتداء ثوب واسع من تحت الصدر.

5 ـ كوني واثقة من نفسكِ! عندما تتسوقين لـ فستان زفافِك. لا تخجلي، بل عبّري عما تريدينه، ولا تدعي أحدهم يفرض عليكِ شراء فستان لم يُعجبكِ، مهما كان يليق بكِ. فعلى الفستان المناسب أن يجعلكِ تشعرين بالراحة والجمال.

 

صيحات مكياج صيفي ناعم لعروس عيد الأضحى

كيف تختارين أقراط الأذن التي تناسب فستان زفافك؟

للعروس السعودية: كيف تبرزين جمال عيونك الملونة؟