فن ومشاهير /أخبار المشاهير

معارك كلامية تشتعل بين هذين الكاتبين ومحاولات باسم ياخور للتهدئة لم تفلح

كواليس العمل
رافي وهبة
الممثلون
رافي وهبة
كواليس العمل
خالد خليفة
كواليس العمل
باسم ياخور
باسم ياخور
مشاهد من العمل

فجأة ودون سابق إنذار شهدت أروقة مواقع التواصل الاجتماعي معركة كلامية كبيرة بين الكاتبين رافي وهبي وخالد خليفة على إثر مسلسل " العراب بجزئيه " نادي الشرق " و" تحت الحزام " واللذين تم تقديمهما عبر قنوات أبو ظبي قبل أعوام قليلة ومن إنتاج شركة " كلاكيت ميديا " وإخراج حاتم علي.

لماذا فتح رافي وهبي النار على العراب؟


القصة بدأت منذ تعليق كتبه السيناريست خالد خليفة عن أمنيته بوجود " نقابات مهنية تحمي الكتاب وتدافع عن حقوقهم ". ليرد عليه الكاتب رافي وهبي بتعليق جاء فيه : "أعتقد أن عليك أن تخجل قبل ذلك وتعتذر عن اعتدائك على حقوق زملائك. كنت على وشك أن أنشر المراسلات التي دارت بيننا عندما حاولت أن أقنعك بعدم الاعتداء على حقوقي ككاتب لمسلسل العراب نادي الشرق لكنني فضلت أن أترك لك ذلك ".

خالد خليفة يصفع رافي وهبي


وكان الكاتب خالد خليفة قد تصدى لكتابة الجزء الثاني من مسلسل " العراب " والذي حمل عنوان " تحت الحزام " بعد خلافات بين الشركة المنتجة وكاتب الجزء الأول رافي وهبي.
بدوره رد الكاتب خالد خليفة على تعليق رافي وأكد أنه " لا حقوق للسارق في إشارة إلى أن أحداً لم يستأذن الكاتب الأمريكي ماريو بوزو ولا الممثل فرانسيس فورد كوبولا وبالتالي ليس من حق رافي أن يدعي ملكيته للفكرة في حين أنها مسروقة " .
رد وهبي لم يتأخر كثيراً حيث أكد أن كل الناس فوجئت بمدى البحث والجهد الذي قدمه لتأليف فكرة تنطبق على الواقع وقال: " أعتقد أن تبرير اعتدائك على حقوقي بأنك لم تسرق مني سوى ما كنت أنا سرقته قبلك من رواية كتبت قبل ستين عاماً هو تبرير يفتقر أولاً لاحترام الذات فإن كنت تقبل لنفسك صفة السارق اعذرني أنا لا اقبلها فما قمت به أنا، هو معالجة بحثية وجدية عن معادلات محلية للرواية وبأحداث وشخصيات مبتكرة. أما ما قمت فيه حضرتك فهو اقحام نفسك في بناء لم تجهد نفسك لإنشائه فكان من الطبيعي أن تفشل فينهار ويتم استبدالك بغيرك لعله يصلح ما أفسدت ".

آراء القراء بمسلسل "العراب" في رأيك بالـ show: عمل رائع ...


وكان خالد خليفة قد أكد في تعليق آخر أنه طلب من الشركة المنتجة أن تكتب اسمه كسيناريو وحوار و ليس مؤلفاً للعمل. إلا أن الشركة لم تلتزم حسب تعبيره .
بدوره دخل النجم السوري باسم ياخور على الخط معبراً عن استيائه مما يجري بين الكاتبين الكبيرين والمستوى الذي وصلا له بتقاذف الاتهامات وقال في تعليقه على الموضوع: " مع الاحترام لشخصيكما الكريمين واسميكما الكبيرين في الدراما العربية معيب جدا ما تقومان به من تبادل للاتهام بالسرقة بهذه الطريقة وهذا الاسلوب الذي لا يليق بكاتبين كبيرين ولا يليق بهذه المهنة التي لم يتبق منها سوى هيكل عظمي متهالك .. ارجو ان تراجعا ما تقومان به من فضائح علنية بشعة .. انا شخص احبكما جدا و الحقيقة فجعت بمستوى هذه المماحكة الصغيرة التي لا تليق باسميكما . رافي .... خالد انتما اكبر من هذا المكتوب بغل وكره ارجو ان يهدء كل منكما روحه ".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X