أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

50 متطوعًا بمدينة الملك عبدالله الطبية، يشاركون في مبادرة حج بصحة

٥٠ متطوعًا بمدينة الملك عبدالله الطبية، يشاركون في مبادرة (حج بصحة)
حجاج

شاركت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة؛ ممثلةً في إدارة التطوع والشراكات المجتمعية في مبادرة أطلقتها وزارة الصحة تحت شعار حج بصحة؛ لتوعية وتثقيف حجاج بيت الله الحرام بالممارسات الصحية بالحج.
وأوضح مدير إدارة التطوع والشراكات المجتمعية، المهندس عبدالرحمن باجندوح، أن ما تم رصده بمواسم الحج السابقة من عادات سلوكية خاطئة منتشرة بين الحجاج، تحتاج معها إلى تعاون مشترك بين مؤسسات الطوافة والقطاعات الصحية، بهدف التثقيف والتوعية بالسلوكيات الصحية والطرق الآمنة المتبعة في موسم الحج.

وأشار إلى أنه يوجد الكثير من حجاج بيت الله الحرام يفتقدون إلى التوعية الصحية بظروف الحج لعدة أسباب، أهمها طبيعة المناخ، وكذلك إلى التجمعات الكبيرة في مناطق محدودة وضيقة تقتضيها عبادة الحج ولمدة تتراوح من ١٠ إلى ٣٠ يومًا؛ إضافةً إلى اختلاف العادات والتقاليد في الأكل والشرب والنظافة الشخصية، اقتضت معها الحاجة إلى التركيز في رفع مستوى الوعي الصحي لأكثر المشاكل الصحية التي يتعرض لها الحاج.

وأضاف باجندوح، أن المبادرة تضم أكثر من ٥٠ متطوعًا ومتطوعة للقيام بزيارات ميدانية تشمل عددًا من الحملات، يتم فيها العرض والشرح لأفضل الممارسات الصحية المتبعة في موسم الحج، عبر محاضرات عامة وورش عمل تبين كيفية غسل وتعقيم اليدين، وكيفية تجنب التعرض لضربات الشمس، والتأكيد على أهمية النظافة الشخصية، والتسمم الغذائي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X