أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إنقاذ حاجة تركية من مرض نادر في مدينة الملك عبدالله الطبية

مدينة الملك عبدالله الطبية
إنقاذ حاجة تركية من مرض نادر في القلب

تمكن فريق طبي بمركز القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية من إنقاذ حياة حاجة تركية ستينية، من مرض نادر تمثل في بطء شديد في ضربات القلب صاحبه ضعف شديد بعضلة القلب أدى إلى توقفه.

وأوضح استشاري أمراض كهرباء القلب بالمدينة الطبية الدكتور نعيم الشعيبي، أن الحاجة التركية في العقد السادس من العمر استقبلتها المدينة الطبية وهي في وضع حرج عن طريق الإسعاف بعد أن أغمي عليها في مقر سكنها نتيجة توقف القلب وتوقف عمل الأعضاء الحيوية.

وأضاف، حسب صحيفة "تواصل"، بعد الكشف الأولي السريع في الطوارئ اتضح أن المريضة تعاني من متلازمة نادرة الحدوث وهي ضعف ضربات القلب مصاحب لضعف شديد في عضلة القلب مما يصعب احتمالية إنقاذ حياة المريضة ولكن تم التعامل مع الحالة باحترافية وبشكل عاجل قرر الفريق الطبي بسرعة تركيب جهاز منظم عالي الكفاءة يستطيع علاج حالة المريضة في تحسين ضربات القلب والمساعدة في تحسين كفاءة عضلة القلب.

وأشار الشعيبي إلى أن المريضة تماثلت للشفاء وبعد التأكد من كامل الفحوصات التي أثبتت تحسن كبير إيجابي وملحوظ تقرر معه خروج المريضة في اليوم التالي لمزاولة حياتها الطبيعية والالتحاق ببعثتها لإتمام حجها، مبيناً بالوقت نفسه أن هذا النوع من العمليات تتم بكفاءة وسرعة عالية في التشخيص والعلاج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X