جمال /عطور

عطور السوسن... نفحات أزهار لتتميزي بين الملايين

عطور السوسن
Electric Wood by Room 1015
Anthology La Temperance 14 من Dolce and Gabbana
Ombre Mercure Terry de Gunzburg
عطور السوسن
Hiris Hermes
Prada Infusion D’iris Cedre by Prada

عطور الإيريس أو عطور زهرة السوسن، تتميّز بشذاها الفريد بين عطور الأزهار عموماً. هذا يرجع إلى العبق المميز الذي تتمتع به زهرة السوسن أو الإيريس. فهي تشتهر برائحتها البودرية الناعمة والرقيقة، إنما القوية في الوقت نفسه. تتميز زهرة السوسن بألوانها التي تتوزع بين الأبيض والأسود والبنفسجي والأصفر. 
رغم انها لا تحضر في المناسبات والباقات المميزة، فإن زهرة السوسن تشكّل مكوّنا فريداً في صناعة العطور. كما انها تتمتع بحضور راسخ على صعيدي الإرث التاريخي وقصص الأساطير. تمتزج زهرة السوسن بتناغم تام مع العديد من المكونات الجذابة منها الأخشاب والمسك لتؤلف عبقاً فريداً يعبر عن شخصية متميزة.

على أي حال، إن عطور الإيريس أو عطور السوسن تشكل إصدارات مميزة تغلف السيدة بهالة من الرومنسية والنعومة والخجل الجميل.

  1. المجموعة الأولى:

    عطر Prada Infusion D’iris Cedre by Prada: من أجمل العطور للراغبات في إبراز بشرة نظيفة، فهذ العطر من برادا خفيف، جف جداً. تفوح النغمات الأولى برائحة النيرولي الجميلة، ثم تليها نغمات زهرة السوسن البودرية مما يجعل السيدة تتوهج بعطر فريد. يحتوي هذا العطر على أخشاب الأرز لكن رائحة هذه الأخيرة ليست حادة، فهدفها هو منح نغمات الأزهار عمقاً وصلابة وأمداً أطول.
    عطر Anthology La Temperance 14 by Dolce & Gabbana: صدر هذا العطر في العام 2011 وهو جزء من مجموعة عطور Anthology التي أصدرتها دار "دولشيه أند غابانا" في العام 2009. يتميز هذا العطر بنغماته التي تجمع بين حدة الفلفل رقة الأزهار ودفء الأخشاب وعمق المسك. يعكس التوازن والإنسجام والتناغم.
     

  2. المجموعة الثانية:

    عطر Electric Wood by Room 1015: عطر خشبي جذاب جداً للنساء والرجال على حد سواء. صدر في العام 2015. تفوح مقجنته برائحة الأمبروكسان وأخشاب الأرز، فيما القلب يكشف عن البلوط لترسو القاعدة على السوسن وجوزة الطيب.
    عطر Ombre Mercure: صدر في العام 2012 ويحتوي على مزيج رائع من أزهار السوسن والبنفسج، في ظل نفحات بودرية، تمنح السيدة إحساساً بعبق عميق يلتصق بالبشرة.
    عطر Hiris من "هيرمس": صدر هذا العطر في العام 1999، يفيض بمزيج من النغمات التي تحاكي شخصية المرأة المفعمة بالأحاسيس. يحتوي على نغمات من السوسن في مقدمة العطر وقلبه فيما ترسو القاعدة على الارز والعسل وخشب اللوز والفانيلا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X